in

أئمة خوارج الفكر يحاصرون الصحابة وعوائلهم في مكة !!!

أئمة خوارج الفكر يحاصرون الصحابة وعوائلهم في مكة !!!
بقلم / أنور الأكاديمي
يعتبر الدين الإسلامي من الأديان السماوية المتكاملة الحقوق لكل أفراد المجتمع بغض النظر عن أصولهم وتعدد ألوانهم وعقائدهم , حيث سن هذا الدين أنَ لكل حادثة حديثا ولكل مقام مقالا وكلً حسب قانون إلهي , وحيث يكشف لنا هذا الدين الإسلامي أنه دين الأخلاق ودين التعامل الحسن والتواضع والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , لم تكن هذه الصفات تتناسب وأفعال الكثير من الذين ذكرهم التأريخ بأنهم صحابة ! ومجاهدون ! فراحوا يعيثون في الأرض فساداً وقتلاً للناس وغايتهم تشويه صورة الدين الإسلامي والقضاء عليه !!!
ونرى مثلاً أئمة التكفير الخوارج وقائدهم ابن تيميه يصورون للناس أنهم أصحاب دين وأخلاق وعفة وهم بالحقيقة يحرضون على القتل والظلم وفعل المنكرات ,
ويعد المحقق الإسلامي الكبير السيد الصرخي الحسني من أبرز المراجع المحققين والنادرين الذي كشف زيف وانحراف أئمة الخوارج وبالأدلة العلمية حيث يذكر هذا المرجع في محاضرة له تحت عنوان الدولة..المارقة…في عصر الظهور…منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) .
العقيدة: كتاب مجمل اعتقاد السلف: الوصية الكبرى: فصول في بيان أصول الباطل التي ابتدعها مَن مرق من السنة: فصل في الاقتصاد والاعتدال في أمر الصحابة والقرابة ((الأمر الثاني: إنّ أهل المدينة النبوية نقضوا بيعة يزيد ، وأخرجوا نوّابَه وأهلَه، فبعث إليهم جيشًا، وأمره إذا لم يطيعوه بعد ثلاث أن يدخلَها بالسيف ويبيحَها ثلاثـًا، فصار عسكره في المدينة النبويّة ثلاثـًا يقتلون وينهبون ويفتضّون الفروج المحرمة، ثم أرسل جيشًا إلى مكة المشرفة، فحاصروا مكة، وتوفي يزيد وهم محاصِرون مكة، وهذا من العدوان والظلم الذي فـُعل بأمره….)).
مقتبس من المحاضرة {3} من بحث ” الدولة..المارقة…في عصر الظهور…منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)”
بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمرجع الأستاذ المحقق الصرخي
19 محرم 1438 هـ – 21 / 10/ 2016 م
ومن هنا وبعد هذا الكلام ينكشف لنا ولكم ضعف ووهن وانحراف دين الخوارج وأئمتهم والتاريخ ذكر لنا من هذه المواقف المخزية الكثير والذي لا يسع المجال لذكره هنا ويبقى واجب على كل فرد منا معرفة فساد وانحراف هذا الفكر الضال .

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

السعادة الحقة تكمن في التحلي بالفضائل والتخلي عن الرذائل

المارقة خالفوا منهج الصحابة وفكّكوا المجتمع وجعلوه في فتن متلاطمة