in

أكدت إستمرار الجولات ومحاسبة المخالفين لضمان سلامة الأهالي: صحة البيئة بالوحدة تغلق 7 منشآت غذائية بعد رصد مخالفتها للإشتراطات الصحية

صنعاء: متابعات
أغلق قسم صحة البيئة بمديرية الوحدة في العاصمة صنعاء، صباح اليوم، مطاعم ومخابز ومحطات مياه وبوفيهات الوجبات السريعة، عقب ثبوت مخالفتها للقواعد والإشتراطات الصحية التي تفرضها صحة البيئة على تلك المنشآت، وذلك خلال جولات تفتيشية لفرق صحة البيئة شملت شوارع وأحياء المديرية.
وقال الأخ عبدالسلام الصلوي -رئيس قسم صحة البيئة بمديرية الوحدة-: إن الفرق التفتيشية لموظفي قسم صحة البيئة، كثفت جولاتها الميدانية على المنشآت الغذائية بمديرية الوحدة، موضحاً إنه جرى -خلال هذه الحملات- إغلاق عدد من تلك المنشآت المخالفة -بشكل مؤقت- لحين تصحيح أوضاعها، والإلتزام بالقواعد والإشتراطات الصحية المطلوبة.
وأشار الصلوي إلى أن الفرق الميدانية لا زالت تقوم بجولاتها حسب الخطة المسبقة التي جرى الرفع بها من قبل قسم الصحة، والتي تمت مناقشتها مع العميد صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- والذي شدد على أهمية تكثيف حملات الرقابة على المطاعم والمحلات بشكل عام، وعدم التهاون مع المخالفين للإشتراطات الصحية.
وأكد حرص قسم صحة البيئة على صحة الأهالي، وذلك من خلال المتابعة المتواصلة لعملية الرقابة على المنشآت الغذائية كافة، وتطبيق أشد العقوبات بالمخالفين والمتهاونين بصحة الأهالي، مشددا -في الوقت ذاته- على ضرورة توافر كافة الضوابط القانونية بداخل المنشآت الغذائية.
ودعا رئيس قسم صحة البيئة بمديرية الوحدة، كافة الأهالي، إلى التعاون مع الجهات والدوائر الرسمية، والإبلاغ عن أية منشأة غذائية مخالفة، وذلك عبر التواصل مع المديرية.
فيما أوضح المهندس بشير الحزمي -نائب رئيس قسم صحة البيئة-: إن مراقبي القسم، قاموا بجولة تفتيشية على الكثير من المطاعم وبوفيهات الوجبات السريعة والمخابز ومحطات المياة، وذلك للتأكد من نظافتها ومدى إلتزام إداراتها بالإشتراطات، والتأكد من وجود الشهادات الصحية للعاملين، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت عن إغلاق سبع منشآت (مطاعم، مخابز، محطات مياه، كافتيريات) مخالفة للإشتراطات الصحية.
وحذر المهندس الحزمي، كافة المنشآت الغذائية، من مغبة عدم الإلتزام بالمعايير والإشتراطات الصحية، لافتا إلى أنه سيجري إيقاع أقصى العقوبات عليهم، مع عدم التسامح أو التراخي أو التساهل في هذا الشأن المهم، وأن صحة وسلامة الأهالي فوق كل إعتبار، مؤكدا -في الوقت ذاته- الإستمرار بعملية ضبط المخالفين، من خلال مضاعفة إجراءات التفتيش والرقابة الميدانية اليومية.
جديرا بالذكر، إن خبر إغلاق المنشآت الغذائية المخالفة، لاقى إرتياح واسع من قبل الأهالي الذين أكدوا ضرورة الإستمرار في هذه الحملات لضمان مطابقة الوجبات الغذائية -التي يتم بيعها في الأسواق- للشروط الصحية الرسمية.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الروهينغا………الأقلية الأكثر اضطهاداً في العالم

رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي بقميص السيدة العجوز ودعاية لمخدرات