أمين العاصمة يدشن مشروع تشغيل بئرين بالطاقة الشمسية بمديرية شعوب

صنعاء: عبدالسلام المساجدي
دشن أمين العاصمة حمود محمد عباد، اليوم مشروع تشغيل بئرين تابعين للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية شعوب بالطاقة الشمسية بتكلفته ٢٦٨ ألف دولار بطاقة توليدية تقدر بـ ٢٤٠ كيلو وات بتمويل منظمة الهجرة الدولية.
واطلع أمين العاصمة ومعه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيلا الأمانة المساعدين المهندس عبدالكريم الحوثي وهاشم الوزير، على مكونات المشروع الذي يشتمل على أكثر من 700 لوح شمسي ويستفيد منه 30 ألف نسمة من منطقتي سعوان وهبره بمديرية شعوب.
واستمعا من مدير عام مؤسسة المياه بالأمانة المهندس محمد مداعس إلى شرح حول مكونات المشروع الذي تموله منظمة الهجرة الدولية، لرفع نسبة ضخ المياه بمعدل سبع ساعات يومياً.
وفي التدشين أكد أمين العاصمة حرص السلطة المحلية بالأمانة على توفير خدمات مياه الشرب النقية من خلال حشد وتوفير الإمكانيات والدعم عبر المنظمات الدولية والجهات المانحة .. مشيداً بدعم منظمة الهجرة الدولية لمشروع تشغيل بئرين لمؤسسة المياه بالطاقة الشمسية.
وحث قيادة وموظفو المؤسسة المحلية والصرف الصحي بالأمانة والمديريات على بذل مزيد من الجهود لزيادة ضخ مياه الشرب وإيصال خدمة المياه إلى المواطنين.