أولو الامر بين الجعل الالهي و الجعل المارقي!!!

بقلم د.جلال حسن الجنابي
عندما ياتي الامر من الله ورسوله فمن الغباء والتكبر والابليسيه أن يكون للانسان خيار أخر غير الامتثال لهذا الامر والعمل به قال تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا) وعندما يكون الامر بان ناخذ استنباط الاحكام والاوامر من الرسول وأؤلو الامر الذين جعلهم الله جعلا وهم منزهون من الرجس والدنس وهم المؤمنون المتقون (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ )وشخصت ايات اخرى من هم تعيين خارجي بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) ومن هنا نرى ان الله تعالى لا يترك عبادة بدون موجه وهادي يختاره هو وهو الذي يستنبط الاحكام والاوامر التي تحتاج الى استنباط قال تعالى ( وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83) النساء) ولا يقبل العقل ان يكون الهادي والمستنبط من اختيار الانسان الخطاء العاصي
ولايمكن ان يقبل العقل ان يكون المختار لهذا الامر شارب الخمر الزاني القاضي ليله باللهو والطرب والسكر ..فإذا علمنا أن أولي الامر عند التيمية زناة شاربي الخمر اكلين اموال الناس بالباطل يتصارع الاخ مع اخيه وابيه ويقتل الاب ابنه ويقتل الابن اباه واخاه من اجل السلطة فهل يستنبطون الصحيح من الاحكام والاوامر والخليفة المستنصر الحاصل على اجازة الرواية من التيمية استبط عند غزو هولاكو لبلاد الاسلام وبغداد حلَ الجيش وإحياء الليالي بالطرب والرقص والغنى وعندما اتته سهامهم من نوافذ القصر استنبط إبدال الستائر بإخرى سميكة لا يخترقها السهم فهنيئا لكم يامارقة باولي أمركم وإستنباطاتهم الموافقة لربهم الشاب الامرد.. يعلق المحقق الاستاذ الصرخي في أحد بحوثه ونأخذ مقاطع بما يتناسب مع مقالنا هذا (البداية والنهاية: ج13: ابن كثير: ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمائة (656هـ
ـ وأحاطتْ التتار بدار الخلافة يرشقونها بالنِّبال مِنْ كُلِّ جَانِبٍ حَتَّى أُصِيبَتْ جَارِيَةٌ
تَلْعَبُ بَيْنَ يَدَيِ الْخَلِيفَةِ وَتُضْحِكُهُ، وَكَانَتْ مِنْ جملة حظاياه تُسَمَّى عَرَفَةَ، جَاءَهَا سَهْمٌ مِنْ بَعْضِ الشَّبَابِيكِ فَقَتَلَهَا وَهِيَ تَرْقُصُ بَيْنَ يَدَيِ الْخَلِيفَةِ، فَانْزَعَجَ الْخَلِيفَةُ مِنْ ذَلِكَ فَأَمَرَ الْخَلِيفَةُ عِنْدَ ذَلِكَ بزيادة الاحتراز((والاحتراز هو أن يأخذ الخليفة راحته بالاستمتاع بالرقص والغناء والشراب، وحتى يمنع السهام والنبال فكثر الستائر، وانتهى الأمر)) وكثُرت الستائر على دار الخلافة [أقول: مصير الإسلام انتهى وأقرَّ بانتهائه ابنُ الأثير قبل أربعين عامًا مِن سقوط بغداد!!! وكلّ ما حصل لم يحرِّك غيرةَ ورجولةَ وشهامةَ ودينَ وإسلامَ وكرامةَ الخليفة العباسي!!! فلم يأمر بزيادة الاحتراز إلّا بعد أن وصل الخطر إلى راقصاتِه ومغنِّياتِه وليالي الطرب والأنس السلطاني!!! وأي احتراز؟!! إنّه احتراز بتكثير الستائر على دار الخلافة فقط وفقط!!! وفي مقطع اخر (وَقَدِ استجاز له الحافظ ابن النجار من جماعة مِنْ مَشَايِخِ خُرَاسَانَ ((لاحظ: مهما يكن العالم، ومهما سجل له من توثيق من علماء الرجال وعلماء الجرح والتعديل، لكن أتى ابن تيمية ببدعة وقال: كل واحد ينتسب إلى الشيعة أو الرافضة أو التشيع أو حب أهل البيت، يدخل في عنوان الشيعة فيسقط من الوثاقة، فأتى بهذه البدعة، وهنا المنهج التيمي يعطي التوثيق لهذا الخليفة أو الإمام، يعطي التوثيق لهذا المطرب، وأئمة التيمية يعطوه إجازة في الرواية، وهو يعطي إجازة لأئمة التيمية، نفس هذا الخليفة أو الإمام يعطي إجازة لأئمة التيمية للمارقة)
https://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=484885
واختم كلامي بسؤال لكل عاقل يحترم عقله هل من العدالة والرحمة واللطف ان يترك الخالق جل وعلا عباده بدون هادي يكون قدوة في كل شيء في الاخلاق والعلم والتقوى والورع والزهد وهل من العقل أن يكون يزيد الاموي شارب الخمر الزاني قاتل النفس المحترمة المعتدي على حرمة الكعبة بضربها بالمنجنيق وهاتك اعراض الصحابة بالمدينة ثلاثة ايام امام وخليفة يقتدي به التيمية ورموزه ويدعون الناس لاتباع منهجه الفاسد وهل من العقل مخالفة الله ورسوله بمودة اهل بيت النبي وعترته وإتباع قاتليهم ومبغضيهم ؟؟؟؟؟

نصّ المحاضرة (36) من بحث وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري – منتديات المركز الاعلامي لمكتب السيد الصرخي الحسني
نصّ المحاضرة (36) من بحث وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري منتدى تقريرات بحث وقفات مع …توحيد ابن تيمية الجسمي الاسطوري
AL-HASANY.COM