إب: مسيرة احتجاجية تنديدا بمماطلة القبض على قتلة مواطن

إب: خاص
يعتزم ابناء قرى الورس وعيقرة واسر الشهيد الدكتور محمد نور الدين والحرجى في منطقة قحزة بمديرية الظهار بمحافظة إب القيام بمسيرة احتجاجية يوم غد إلى مبنى محافظة احتجاجا على ما قالوا انه مماطلة الاجهزة الامنية بالمحافظة في القبص على المجاميع المسلحة التي اشتبكت امس الاول بالمنطقة وبشكل عشوائي في صراع على قطعة ارض وادى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين..
وبحسب بيان صادر عن الاهالي، فإن المشاركين بالمسيرة الاحتجاجية سيناشدون النائب العام ووزير الداخلية بالتحرك لإنصافهم وإصدار توجيهاتهم بالتحقيق ومعرفة سبب الافراج غير المبرر وغير القانوني عن عدد من افراد المجاميع المسلحة التي القى ابناء المنطقة القبض عليهم فور الاشتباكات العشوائية فيما بينهم وقتلهم لاحد ابناء المنطقة وهو آمنا في منزله وإصابة مواطنين اخرين ..

وأشار البيان إلى وجود مماطلة واضحة وصريحة في القضية من قبل الجهات الامنية بالمحافظة، مشيرين الى ان تلك المماطلة تجلت في عدم استدعاء صاحب الارضية المتنازع عليها والمسئولين عن الجماعات المسلحة..

وفيما اكدوا ان جثة الشهيد لا تزال في ثلاجة احد المستشفيات بالمحافظة، دعوا الجهات العليا لللتدخل السريع والضغط على الاجهزة الامنية بالمحافظة للقيام بمسئولياتها تجاه كل المجرمين والخارجين عن النظام والقانون وانقاذ أبناء المحافظة من تلك العصابات التي تحصد بشكل يومي ارواحهم ..

وسقط محمد علي محمود نور الدين الاربعاء الماضي شهيدا واصيب اربعة مواطنين آخرين بقرية عيقرة ، لم يكن لهم علاقة بالمواجهات، نتيجة اشتباكات عشوائية اندلعت بين مسلحين إثر خلاف على قطعة أرض في منطقة قحزة بمديرية الظهار بمحافظة إب..
والقى اهالي القرية القبض على 5 من المسلحين فور ارتكابهم الجريمة وسلموهم إلى ادارة البحث الجنائي بالمحافظة، لكنهم تفاجئوا بالامس بالافراج عنهم بدون وجه حق، وكذا مماطلة الاجهزة الامنية في القبض على بقية المسلحين الذي تسببوا بوجوع تلك الجريمة التي خلفت شهيد وعدد من الجرحى بالمنطقة..