إنطلاق فعاليات الأنشطة الكشفية بأمانة العاصمة للعام 2018م

صنعاء: رأفت الجُميّل
إنطلقت صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، فعاليات الأنشطة الكشفية للعام ٢٠١٨م، والتي تنظمها مفوضية الكشافة والمرشدات بأمانة العاصمة، بالتعاون مع عدد من المدارس، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارة الشباب وأمانة العاصمة.
وفي حفل الافتتاح الذي جاء بالتزامن مع مرور ثلاثة أعوام من بدء العدوان، أكد حسن زيد -وزير الشباب والرياضة- أن الشعب اليمني لم ولن يتخلى عن مدنيته وإنسانيته ومكتسباته الحضارية، على الرغم المعاناة والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا.
وثمن زيد، دعم أمانة العاصمة وتفاعله المفوضية وإسهاماتها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
وفي كلمته، قال حمود النقيب -وكيل أمانة العاصمة- إن قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة، تولي دعمها ورعايتها لأنشطة وبرامج مفوضية الكشافة بالمديريات، وذلك للدور الفاعل التي تضطلع به المفوضية، والذي يصب في خدمة المجتمع.
وأضاف: إن الكشافة تعد رافد أساسي لمساندة جهود عدد من الجهات الرسمية وخاصة مساعدة رجال المرور، مؤكدا في الوقت ذاته، استمرار المفوضية في أنشطتها، والمساهمة في الفعاليات الإنسانية والخيرية والخدمية.
من جانبه، أوضح علي شملان -مفوض مفوضية كشافة أمانة العاصمة- بأن خطة المفوضية لهذا العام تتضمن أنشطة نوعية تركز في مجملها على خدمة المجتمع وتعزيز دور الكشافة في هذا الجانب.. مشيداً بدعم وزارة الشباب والقطاع الخاص لأنشطة وبرامج المفوضية.
حضر حفل إنطلاق فعاليات الأنشطة الكشفية، عبدالسلام الضحياني -وكيل أول وزراة الشباب والرياضة – محمد رزق الصرمي -وكيل أول أمانة العاصمة- وآخرون.