in

ابن القرطبي وقوم السرب والسرداب!!.

ابن القرطبي وقوم السرب والسرداب!!.
بقلم: محمد جابر
عقيدتنا في السردات لا تعدو كونه المكان الذي اختبأ فيه الامام المهدي- عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف- ومنه اختفى وغاب لتبدأ مرحلة الغيبة الكبرى والمسألة لم تأخذ وقتًا سوى دقائق أو ساعة أو عدة ساعات وانتهت القضية.
تعتبر هذه القضية من القضايا التي إستهزأ واستخف بها التيمية وأتباعهم المارقة الدواعش، وسخروا منها وأنكروها- فضلا عن إنكارهم المهدي وعدائهم له أصلًا- وكفَّروا الشيعة واستباحوا دماءهم وأعراضهم وأموالهم بذريعتها ووصفوهم بأنهم أهل بدع وخرافة بعد أن نفخوا في هذه القضية وتقولوا على الشيعة مالم يقولوه ولم يعتقدوا به بخصوص السرداب وحقيقته التي ذكرناها باختصار شديد.
المارقة أنكروا وسخروا من شخص واحد هو (المهدي) إختبأ بسرداب صغير لاتتجاوز مساحته بضع أمتار لمدة بضع دقائق أو ساعة أو عدة ساعات، لكنهم يؤمنون بــ:
اولا: قوم العسل وهم من قوم موسى الذين غابوا واختفوا واختبؤا في مكان يفصل بينهم وبين بقية البشر نهر من عسل ويمارسون حياتهم لكن لا يراهم أحدٌ ومنذ آلاف السنين من زمن النبي موسى الى اليوم الموعود!!!.
ثانيا: قوم النفق والسرب وهؤلاء قومٌ من بني إسرائيل تبرؤا منهم بعد قتلهم أنبياء الله وسالوا الله أنْ يُفرق بينهم ففتح الله لهم نفقًا في الارض حتى خرجوا من وراء الصين في سَيْرٍ دام سنة ونصف تحت البحار والمحيطات والجبال والعمران!!!.
عقيدةُ المارقة في قوم العسل وشهر العسل وقوم النفق والسرب والسرداب الذي يبلغ طوله من بلاد العرب الى ما وراء الصين كشف عنها الأستاذ الصرخي في المحاضرة الثالثة عشرة من بحث « الدولة المارقة… في عصر الظهور… منذ عهد الرسول صلى الله عليه واله وسلم »، فلمعرفة المزيد من التفاصيل عن قوم العسل وقوم النفق والسرداب الطويل والمسردبين فيه، في عقيدة التيمية وأتباعهم المارقة أنقل لكم ما ذكره المحقق الصرخي بهذا الخصوص وما طرحه من نكات علمية ومقارنات دقيقة ومحاكات واقعية حيث قال:
« هنا موردان:
المورد1: قال تعالى{وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ}الأعراف159
1ـ تفسير الجلالين: {وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ} جماعة {يَهْدُونَ} الناس {بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ} في الحكم.
2ـ تفسير بن كثير: يقول تعالى مخبراً عن بني إسرائيل أن منهم طائفة يتبعون الحق ويعدلون به.
3- تفسير الطبري: الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى: { وَمِنْ قَوْم مُوسَى أُمَّة يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ } ..وَقَدْ قَالَ فِي صِفَة هَذِهِ الْأُمَّة (الَّتِي ذَكَرَهَا اللَّه فِي الْآيَة) جَمَاعَةٌ أَقْوَالًا نَحْنُ ذَاكِرُو مَا حَضَرَنَا مِنْهَا:
وعندي أ – قوم العسل وب – قوم النفق والسرب: إذن ليس فقط المهدي المسردب وعندنا أقوام مسردبة أيتها العقول المارقة، أيتها القلوب التي لا تفقه والعيون التي لا تبصر والآذان التي لا تسمع، الذين كذبوا بآياتنا، إذن عندنا قوم النفق، قوم السرب، وقوم العسل، هذه تضاف إلى المصطلحات، المسردب والمعسل، والمنفق، إذا صحت هذه الألفاظ والكلمات والمسرب أو المسرب أو ما يرجع إلى هذا، هؤلاء أقوام ونحن نتحدث عن شخص.
أـ قوم العسَل: عَنْ السُّدِّيّ، قَالَ: قَوْم بَيْنكُمْ وَبَيْنهمْ نَهْر مِنْ شَهْد. هنا يعلق الاستاذ الصرخي بقوله: (إذن لا نعلم هل نحن في العسل أم هم في العسل؟ الذي حجز بيننا وبينهم كما حجز السرداب بيننا وبين الإمام سلام الله على الإمام، ونحن كما ذكرنا هي مرحلة استمرت لثوانٍ أو لدقائق وربما لساعات اختفى الإمام واختبأ من السلطة الحاكمة وبعد هذا انتهت مهمة السرداب، وانتهت الضرورة من وجوده في السرداب وانتهى أمر السرداب، لكن قوم العسل ما زال بيننا وبينهم العسل، ما زالوا في العسل وسيبقون في العسل إلى اليوم الموعود)،
ب ـ قوم النَفَق والسَرِب: ..عَنْ اِبْن جُرَيْج قَالَ: بَلَغَنِي أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيل لَمَّا قَتَلُوا أَنْبِيَاءَهُمْ كَفَرُوا، وَكَانُوا اِثْنَيْ عَشَر سِبْطًا، تَبَرَّأَ سِبْطٌ مِنْهُمْ مِمَّا صَنَعُوا وَاعْتَذَرُوا وَسَأَلُوا اللَّه أَنْ يُفَرِّق بَيْنهمْ وَبَيْنهمْ(أي بينهم وبين باقي الأسباط), فَفَتَحَ اللَّه لَهُمْ نَفَقًا فِي الْأَرْض، فَسَارُوا فِيهِ حَتَّى خَرَجُوا مِنْ وَرَاء الصِّين، يعلق المحقق الصرخي بالقول: ( سلام الله على السرداب، السرداب أين والنفق أين؟ من هنا، من بلاد العرب من مصر من الشام الى ما بعد الصين، أين هذا النفق الذي اجتاز هذه المسافات الطويلة تحت البحار والمحيطات والجبال والصحاري وتحت العمران؟؟ )،
فَهُمْ هُنَالِكَ حُنَفَاء مُسْلِمُونَ، يَسْتَقْبِلُونَ قِبْلَتنَا. قَالَ اِبْن جُرَيْج : قَالَ اِبْن عَبَّاس: فَذَلِكَ قَوْله{وَقُلْنَا مِنْ بَعْده لِبَنِي إِسْرَائِيل اُسْكُنُوا الْأَرْض فَإِذَا جَاءَ وَعْد الْآخِرَة جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا }الاسراء104، وَوَعْد الْآخِرَة عِيسَى اِبْن مَرْيَم يَخْرُجُونَ مَعَهُ، قَالَ اِبْن جُرَيْج: قَالَ اِبْن عَبَّاس: سَارُوا فِي السَّرَب سَنَة وَنِصْفًا. وهنا يعلق الاستاذ قائل: ( سنة ونصف وهم يسيرون في السرب في النفق، الى ان وصلوا وخرجوا ما بعد الصين، ونحن لا نقول: سوى انه بقي في السرداب لثوانٍ أو لدقائق أو لساعة أو لعدة ساعات )
4ـ تفسير القرطبي: قوله تعالى{وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ}الأعراف159
في التفسير: إنّ هؤلاء قوم من وراء الصين، من وراء نهر الرمل، يعبدون الله بالحق والعدل، آمنوا بمحمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم وتركوا السبت، وقد علق المهندس الصرخي:( إذن هؤلاء هم نفس القوم الذين انفصلوا عن اهل السبت، يقول: امنوا بمحمد وتركوا السبت يستقبلون قبلتنا لا يصل إلينا منهم أحد، ولا منا إليهم أحد، أين هم؟ أين يعيشون؟ كيف يعيشون؟ كيف هم في وضع، في مكان، في دولة، في مدينة، في قرية، في سرداب، في نفق، في سرب، في عسل، وصار لهم لهم آلاف السنين، يعني من حادثة سرداب المهدي عليه السلام التي يستخف بها المارقة، وهم ما قبل هذه الحادثة، من زمن وعصر موسى، من زمن بني اسرائيل، من عصر أيام السبت، إذن لهم من هذا الاختفاء والتخفي والسربية والنفقية والعسلية وما وراء الصين والصينية آلاف السنين، أطول من عمر سرداب وحادثة المهدي عليه السلام ) يستقبلون قبلتنا، لا يصل إلينا منهم أحد، ولا منا إليهم أحد. فروي أنه لما وقع الاختلاف بعد موسى كانت منهم أمة يهدون بالحق، ولم يقدروا أن يكونوا بين ظهراني بني إسرائيل حتى أخرجهم الله إلى ناحية من أرضه في عزلة من الخلق، فصار لهم سرب في الأرض، فمشوا فيه سنة ونصف سنة حتى خرجوا وراء الصين؛ فهم على الحق إلى الآن.
وهنا علق المحقق بقوله:( هذا هو تاريخ المسلمين، هذا هو تفسير المسلمين، هذا هو تراث المسلمين، هذه هي ثقافة المسلمين، هذه هي كتب المسلمين، ونحن من المسلمين عندنا ما ورد عن أهل البيت فنأتي به وعندنا ما نُسب إلى أهل البيت فنرفضه ولا نقبل به كما نُسب إلى جدهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم الآلاف ومئات الآلاف من الأحاديث والروايات الباطلة. ونحن لا نلزم أحدًا بل نحترم اختيار المقابل وعليه أن يحترم اختيار الآخرين)، وبين الناس وبينهم بحر لا يوصل إليهم بسببه. وهنا يعلق المحقق الصرخي بالقول:( التفت: لا يوصل اليهم بسببه. بينهم وبينهم ما هو؟ البحر، كم يشنعون المارقة التيمية جماعة التوحيد الأسطوري جماعة الخرافة، جماعة الأساطير، التي ما أنزل الله بها من سلطان، كم يشنعون على بعض الشيعة ممن يطرح أطروحة الجزيرة الخضراء ووجود المهدي وأتباع المهدي – نحن الآن لا نعلم ولسنا في مقام التحقيق عن هذا الأمر ولم يثبت عندنا هذا ولم نحقق فيه، لكن يوجد عندنا ( الشيعة) هذه الأطروحة يوجد هذا الرأي، يوجد هذا المحتمل، على نحو الاحتمال على نحو الأطروحة المهدي في مكان ما، في جزيرة ما، وله أتباع ويعيش كما يعيش الناس، ما الفرق بين هذه وبين قوم العسل والنفق والسرب؟!! وهم قد سبق المهدي بآلاف السنين ولا زالوا هم موجودين هناك )،»، انتهى المقتبس.

ابن القرطبي وقوم السرب والسرداب!!.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

رسالة الشور الوسطية والأخلاقية

الارهابي الداعشي خميس الخنجر مخاطبا نواب السنه أنا اشريتكم بفلوسي