in

 ابن القيم الجوزية يقيم أستاذه ابن تيمية بالمخالفة الأجماعية !! 

ان من العدل للموتي هي زيارة قبورهم اكراما” لهم او قراءة القران عندهم ,وان كانوا من الصالحين نطلب من الله ان ينيلنا مقامهم وكرامتهم ،ويعتقد المسلمون بجواز زيارة القبور، بل استحبابها، فإنَّ فيها العبرة لمن أراد أن يتذكر أو يخشى، وقد دلَّ عليها القرآن الكريم و السُنّة الشريفة، ولم يقل أحد من الفقهاء المسلمين بحرمتها، أو إنها من البدع والضلالات، حتى بَرَزَ ابن تيميّة في القرن الثامن الهجري.
أعلن ابن تيمية الحرب على المراقد وأصحابها، وحَرَّمَ شد الرحال اليها، ومن بينها قبر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ،واعتبر التوسل بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأصحاب المراقد من الشرك، والزيارة والتبرك بها عبادة لغير الله عز وجل.، وقد تبعه على هذه العقيدة محمد بن عبد الوهاب وهذا شذوذ من الجماعة وهذا تلميذ ابن تيمية يخالف استاذه بالمخالفة الاجماعية ففي
القصص من كتاب ” الروح ” للإمام ابن القيم ؟؟
يحكي عثمان بن سواد الأنصاري عن أمه التي كانت من العابدات الطائعات لله عز وجل ويقول أن والدته عندما كانت في لحظات حياتها الأخيرة توجهت بيديها إلي السماء وقالت ” يا ذخرى و يا ذخيرتي ومن عليه اعتمادي في حياتي وبعد مماتي، لا تخذلني عند الموت ولا توحشني في قبري ”
ثم ماتت بعد ذلك ويقول ” فكنت لا أغيب عنها في يوم الجمعة فأحضر وأدعو لها واستغفر لها ولآهل القبور حتى رأيتها في منامي ذات مرة وفي المنام دار بينهما الحوار …
فقلت لها : يا أماه ، كيف أنت ؟
قالت : يا بنى ، ‍‍‍إن الموت لكرب شديد وأنا بحمد الله في برزخ محمود يفترش فيه الريحان ويتوسد فيه السندس والإستبرق إلى يوم النشور
فقلت : ألك حاجة ؟
قالت : نعم ، لا تدع ما كنت تصنع من زيارتنا فإني لأُسرّ بمجيئك يوم الجمعة إذا أقبلت من أهلك
فيقال لي : هذا ابنك قد أقبل
فأُسر ويُسر بذلك من حولي من الأموات ..انتهى
ففي السُنّة الشريفة
لقد وردت الكثير من الروايات الشريفة التي دلت على مشروعية زيارة القبور، ومنها: إنّ النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم جسّد بعمله مشروعية زيارة القبور ـ مضافاً إلى أنّه أمر بها، وعلّم كيفيتها، وكيف يتكلّم الإنسان مع الموتى، فقد ورد في غير واحد من المصادر، أنّه صلى الله عليه وآله وسلم زار البقيع، ومن النصوص الدالة عليه:
روى مسلم عن عائشة أنّها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلّما كان ليلتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخرج من آخر الليل إلى البقيع فيقول: «السلام عليكم دار قوم مؤمنين وأتاكم ما توعدون، غداً مؤجَّلون وإنّا إن شاء الله بكم لاحقون، اللّهمّ اغفر لأهل بقيع الغرقد».
وعن عائشة في حديث طويل أنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لها: «أتاني جبرئيل فقال: إنّ ربّك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم» قالت: قلت: كيف أقول لهم يا رسول الله؟ قال: «قولي: السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، ورحم الله المستقدمين منّا والمستأخرين وإنّا إن شاء الله بكم لاحقون».
لقد زار الرؤساء والملوك قبور العظماء في العهد القديم والحديث وفي هذا العصرلمسناه و شهدناه بأعيننا
فقديما”فقد زار السلاطين اولياء الامور(الايوبين)لقبر الامام الشافعي ………..وهنا مااشار اليه احد المحققين الا وهو المرجع الصرخي في احد بحوثه قائلا”
الدواعش المارقة يكفّرون المسلمين لزيارتهم قبور الأولياء والصالحين !!
يا دواعش يا سفهاء الأحلام، تكفّرون وتقتلون المسلمين السنّة والشيعة لأنّهم يزورون القبور، وتنتهكون حرمات الأولياء والصالحين وتهدمون قبورهم، وها أنتم قُطِعَت ألسنتُكم وبَلَعْتموها خاسئين مُبلسين مَرجومين أمام زيارة الولاة الملوك السلاطين أولياء الأمور الأيوبيين لقبر الإمام الشافعي !!! لينكشف زيف مدّعى ابن تيمية وأتباعه الجهّال في منع وتحريم زيارة القبور وتكفير وقتل مَن يزورها ..ز..المورد2……
مقتبس من المحاضرة {21} من بحث :
( وقفات مع…. توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري)
بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمرجع المحقق
27 جمادى الأولى 1438 هـ – 25 / 2 / 2017م
https://c.top4top.net/p_844k9t621.png
_

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

 بِناءُ شَبابِ المُسْتَقْبَلِ .. في فِكرِ الأستاذِ المحقّق الصرخيّ

حرب المياه التركية- الإيرانية.. ودور المرجعية.