اختتام مخيم نور الحسين الطبي المجاني بعلاج ومعاينة اكثر من 1800مريض

متابعات-صنعاء

اختتم اليوم بصنعاء مخيم نور الحسين الطبي المجاني بإجراء 200 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء ومعاينة 500مريض بحساسية العين

واكثر من 900 مصاب بالتهابات العين والسكر وصرف 300نظارة طبية مجانية.

مخيم نور الحسين الطبي المجاني للعيون الذي نظمته  لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن -مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية-  خلال الفترة من 9-3  نوفمبر 2018م.

وفي حفل الاختتام اشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/نشوان العطاب بالنجاحات التي حققها المخيم على مستوى تقديم الخدمات الطبية ومستوى الاعداد والتنظيم مؤكدا دعم قيادة الوزارة للأعمال الخيرية

وجهود لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن .

وأكد أن وزارة الصحة العامة ستكون عونا لمثل هذه الأعمال الكبيرة التي تقدم خدمةطبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا

من جانبه استعرض مدير مكتب لجنة سيد الشهداء(ع) العالمية مكتب اليمن ورئيس مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية الشيخ/تركي الحسيني  ما حققه مخيم نور الحسين الطبي المجاني من نجاحات ورعاية لمرضى العيون .

لافتا الى ان لجنة سيد الشهداء العالمية نفذت أربعه مخيمات طبيه عالميا ويعتبر مخيم نور الحسين الاول في اليمن، فيما سيتم تنفيذ مخيم اخر قريبا خلال هذا العام.

بدوره، أوضح امين عام مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية ابو العباس الوافي أن المخيم استقبل للفحص والمعاينة مايقارب(3000) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة.

مبينا أنه تم صرف علاجات لأكثر من (1800 ) حالة، بالإضافة الى صرف(300) نظارة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة والاشخاص الاشد فقرا.

مشيرا الى أن المخيم شهد إقبالا كبيرا وغير متوقع من المرضى من عدد من المحافظة كفرصة للامراض المعدمين كون مخيم نور الحسين يقوم بكافة الخدمات مجانا

و تعمل لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن و مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية في اليمن منذ خمس سنوات وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصح، ومحاربة الفقر، وخلق روح التعاون والتكاتف في المجتمع.

عقب ذلك قام وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور نشوان العطاب ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، ورئيس مؤسسة أم أبيها الخيرية الشيخ تركي الحسيني بتكريم الطاقم الطبي والإداري في المخيم.