in

أئِمَةُ الخَوَارِجِ التَيْمِيّةِ لا يَقْبَلونَ بِإظْهارِ العِباداتِ!!!

الأُسْتاذُ المُحَقِّقُ الصَّرْخِيُّ: أئِمَةُ الخَوَارِجِ التَيْمِيّةِ لا يَقْبَلونَ بِإظْهارِ العِباداتِ!!!

تَنبع أهميةُ العبادة مِنْ كونها الغاية التي خلق الله الخلقَ لأجلها، قال تعالى: { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }. (الذاريات: 56). ولأجل تحقيق هذه الغاية واقعًا في حياة الناس بعثَ اللهُ الرسل، قال تعالى:{ ولقد بعثنا في كلِّ أمة رسولاً أنْ اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت }. (النحل:36).

لقد أشار السيّد الأستاذُ الصرخيُّ في محاضرته (31) من بحثّ:(وقَفَات مع…. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري)) قائلًا:
المورد26: الكامل10/(277- 282): أوّلًا..ثانيًا: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ ثَمَانٍ وَسِتِّمِائَة (608هـ)]: [ذِكْرُ عِدَّةِ حَوَادِثَ]: قال: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ أَظْهَرَ الْإِسْمَاعِيلِيَّةُ، وَمُقَدَّمُهُمُ الْجَلَالُ بْنُ الصَّبَاحِ، الِانْتِقَالَ عَنْ فِعْلِ الْمُحَرَّمَاتِ وَاسْتِحْلَالِهَا، وَأَمَرَ بِإِقَامَةِ الصَّلَوَاتِ وَشَرَائِعِ الْإِسْلَامِ بِبِلَادِهِمْ مِنْ خُرَاسَانَ وَالشَّامِ، وَأَرْسَلَ مُقَدَّمُهُمْ رُسُلًا إِلَى الْخَلِيفَةِ، وَغَيْرِهِ مِنْ مُلُوكِ الْإِسْلَامِ، يُخْبِرُهُمْ بِذَلِكَ، وَأَرْسَلَ وَالِدَتَهُ إِلَى الْحَجِّ، فَأُكْرِمَتْ بِبَغْدَادَ إِكْرَامًا عَظِيمًا، وَكَذَلِكَ بِطَرِيقِ مَكَّةَ}}، وهنا يعلّق المحقِّقُ الصرخيُّ بقوله:
((هذه مجرد إشارة ما دمنا في أحداث سنة 608، حتى نعرف كيف يتعامل السلاطين والملوك، ولو تصورنا هذا الأمر مع ابن تيمية أو أحد أئمّة المارقة وليس مع الخليفة العباسي فهل سيقبل دواعش هذا الزمان وذاك الزمان وهل يقبل التيميّة المكّفرة بادعاء وإظهار الإسماعيلي للعبادات أو ستسفك الدماء وتباح الأنفس والأموال والأعراض ؟!.

https://c.top4top.net/p_575t8x0o5.jpg

….علي البيضاني
https://c.top4top.net/p_575t8x0o5.jpg

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

نصائح للعروس كي تظهر بخدود منفوخه من 3 خلطات

…..نريد اخراج الخنزير من العراق فقط ….. طاط طيط طواطة وخير ختام المجالس بالعفاطة