الإستاذ المحقق .. يحتج على المُعتًرِضين على زيارة القبور.. بحديث الشفاعة

الإستاذ المحقق .. يحتج على المُعتًرِضين على زيارة القبور.. بحديث الشفاعة
فلاح الخالدي
كثير ما نسمع صيحات من هنا وهناك ممن يدعي العلم والمعرفة, تدعي ان زيارة القبور حرام وانها بدعة على الاسلام ومنهجه, وكفروا وقتلوا وفجروا الناس على هذا الاساس, ومن هؤلاء المنتقدين والمحرمين ابن تيمية ومن سارعلى خطه من الخوارج والنواصب دواعش الارهاب,والعراق بالخصوص اخذ النصيب الاكبر من القتل والارهاب على اساس هذه الشبهة والتهمة المدلسة من قبل ائمة القوم وقادتهم.
وعندما تتحدث مع احدهم يحتج عليك برواية شد الرحال المنقولة عن النبي _صلى الله عليه واله وسلم_ ومن جواب ائمة التيمية وهو ابن الباز عندما ُسئل عن زيارة قبر النبي وقبور الصالحين قال ((ج: لا يجوز السفر بقصد زيارة قبر النبي أو قبر غيره من الناس في أصح قولي العلماء؛ لقول النبي لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى متفق عليه((مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 336/8)).
ولو دققنا قي جواب الشيخ ابن باز حيث ترى التدلس واضح فيه مما يجعل عقل المتلقي مشوش , بسبب تدليسه لان السؤال كان لزيارة قبر النبي والصالحين, فكان جوابه المدلس على شد الرحال والفرق بين هذا وذلك واضح, ورغم تدليسه لكنه مردود ومهدوم من الاصل بروايات الشفاعة والتي تنقلها كتب القوم نفسهم .
كشف لنا ذلك المحقق الاستاذ المرجع الصرخي من خلال محاضرته العقائدية {14} من بحث : ( ما قبل المهد إلى ما بعد اللحد ) بخصوص زيارة قبر النبي قال المحقق …
((حاشية ابن حجر الهيثمي على الإيضاح للنووي، قال الحافظ ابن حجر الهيثمي : وقد روى البزار والدارقطني بإسنادهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: من زار قبري وجبت له شفاعتي) ورواه الدارقطني أيضًا والطبراني وابن السبكي وصححه بلفظ ( منْ جَاءَنِي زَائِرًا لا تحمِلهُ حَاجَةٌ إِلّا زِيَارَتِي، كَانَ حَقًّا عَلَيَّ أَنْ أَكُونَ لَهُ شَفِيعًا يَوْمَ الْقِيَامَة).
أقول : لاحظ، زار النبي ليس لمسجد النبي، وليس لشدّ الرحال لمسجد النبي، من جاءني زائرًا لا تحمله حاجة إلّا زيارتي، إذًا قَصَدَ الزيارة ونفس الزيارة .)) انتهى كلام المحقق.
وبعد ما تقدم هل يبقى عاقل منصف يحكم عقله ان يتبع منهج التدليس التيمي الارهابي ويمتثل لفتاواه التي يجيز قتل الناس على الظن والتدليس ؟؟! رغم وضوح الروايات التي ينقلها ائمتهم والتي تجيز زيارة قبر النبي والاولياء الصالحين , وما بعد الهدى الا الضلال .