التيمية يكذبون على النبي.. أنه رأى ربه شاب أمرد ويتهمونه بالتجسيم؟!

التيمية يكذبون على النبي.. أنه رأى ربه شاب أمرد ويتهمونه بالتجسيم؟!
فلاح الخالدي
لما بُعِثَ نبينا محمد-صلى الله عليه وآله وسلم- دعا لكلمة التوحيد, وأجهد نفسه عليها , لأنها أصل وأساس دعوته الحقة , لأن الله قال في كتابه العزيز(إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ )[النساء: 48], إذا الإشراك بالله هو ظلم عظيم ومن أعظم الجرائم والقبائح في الإسلام,فلا يُعتِقد أن رسول الله صاحب الرسالة ومؤسسها, يأتي بكلام إشراك على الله من خلال تجسيمه وتشبيهه بالبشر, من خلال رؤيته على أنه شاب أمرد وله رجلان ويلبس نعلان , ويكلم الناس ويأتيهم كلاً حسب إيمانه واعتقاده بالله, وهل يعقل أن الرسول الكريم قاهر شاطين الأرض, يجعل لهم مدخل ليحفزوا الناس لعبادة غير الله من خلال التشبه لهم ودعوتهم للعبادة, وكما يفعل اليوم الذين يعبدون البقر,والفئران,والنار.
لاتستغرب أخي القارئ فإن ابن تيمية يفتري على رسول الله برواية ملفقة عليه, من كتب وروايات الإسرائيليات ليحققها ويصححها ويدافع عنها ويشرحها , بمؤلفات من الكتب ويدلس على أصحابه ليصدقوا , على أن الرسول قال رأيت ربي على أنه شاب أمرد جعد قطط..
ومن هنا كان للمحقق الأستاذ الصرخي وقفة مع هذا الحديث الملفق على رسول الله , وتعرية ابن تيمية ومن سار على خطه ودعواهم على أنهم موحدين يقتلون الناس على هذا الأساس ويفجرونهم, ففي المحاضرة الأولى من بحث (وقفات مع….توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) حيث أكد فيها تصحيح ابن تيمية الحراني المجسم لحديث الشاب الأمرد ومن كتب القوم وابن تيمية نفسه .. قال المحقق:
((أسطورة أولى: الله شاب أمرد جعد قطط صححه تيمية!!!
دون الانجرار إلى سجال ومغالطات سقيمة عقيمة ولقطع الطريق على الأسلوب الالتقاطي التشويشي التيمي، أقول: إنّ كلامي في هذا المقام عن تصحيح الشيخ ابن تيمية للحديث وليس عن شيء آخر، فهل صحح التيمية الحديث أم لا؟!!
قال ابن تيمية: فيقتضي أنها رؤية عين، كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس، قال: قال رسول صلى الله عليه {وآله} وسلم: رأيت ربي في صورة شاب أمرد، له وفرة جعد قطط في روضة خضراء. (بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية، ج7، ص290، طبعة مجمع فهد لطباعة المصحف الشريف، 1426ه، المدينة المنورة). انتهى كلام المحقق .
للإطلاع على كلام الأستاذ

وبعد ما تقدم هل يبقى عذر إلى أتباع المنهج التيمي الداعشي المجسم الأسطوري إنهم أصل الشرك والإشراك بالله وإنهم من فتحوا الباب للملحدين وأصحاب الأديان الأخرى ممن يتخذ من الأشياء والحيوانات آلهة, أن يتكلموا ويحاججوا من ينتقدهم, فإذا كان ابن تيمية يرى ربه حسب إيمانه, فهذا الملحد أو المشرك له الحق أن يرى ربه بقرة أو قرد أو غيره , فنقول للتيمية:راجعوا توحيدكم وتفحصوه ودققوه قبل أن تكفروا غيركم!! فنقول إن رسول الله برئ منكم ومن خزعبلاتكم وإشراككم وتجسيمكم وتشبيهكم.