الذهبي يفضح عقول أئمة خوارج آخر الزمان الفارغة…..تحليل المحقق الصرخي!!!

الذهبي يفضح عقول أئمة خوارج آخر الزمان الفارغة…..تحليل المحقق الصرخي!!!

بقلم:ناصر احمد سعيد
في الحقيقة من يستقرأ التاريخ يجد العجب العجاب من عقول أئمة الخوارج آخر الزمان كونها فارغة من أي محتوى علمي دقيق فلانجد سوى التدليس العجيب القائم على أساس طائفي فعلى سبيل المثال يذكر الذهبي أن هولاكو قتل نائبه وفي المعركة لأنه اتهمه بمكاتبة الخليفة العباسي فشخص بمثل هذا الجبروت والبطش هل يقف أمامه ابن العلقمي ويقترح عليه ؟؟؟!!!
نعم إنها عقول المارقة آخر الزمان الفارغة ….وممن تطرق لهذا الموضوع المحقق الأستاذ الصرخي في محاضرته(44) من بحثه (وقفات مع…. توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري)….وهذا مقتبس من محاضرته بخصوص الموضوع:
وقَفَات مع.. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!! الأمر الأوّل..الأمر الثاني..الأمر السابع: الطوسي والعلقمي والخليفة وهولاكو والمؤامرة!!!: النقطة الأولى..النقطة الثانية..النقطة الرابعة: هولاكو وجنكيزخان والمغول والتتار: 1..2..7..المورد1..المورد2..المورد5: الذهبي: سير أعلام النبلاء16/ (379ـ 385): [المستعصم بالله]: قال (الذهبي): {{1..2..11: أ … و ـ وَقُتِلَ بَايْجُو نَوِيْنَ نَائِبُ هولاكو، اتهمه(هولاكو اتّهمهُ) بمكاتبة الخليفة. ز … ن … }} .
وهنا يعلق المحقق الأستاذ الصرخي:
أقول: من هنا تعرف أخلاق هولاكو وسلوكه، ومن هنا تعرف بأنّه هل اقترح ابن العلقمي الصلح بين هولاكو وبين الخليفة واتفقوا على النصر، وبعد ساعات ابن العلقمي يضحك على هولاكو ويسخر منه ويقول له: إذا تم هذا الصلح سيتمكن الخليفة بعد ذلك فيجب قتل الخليفة ؟ لاحظ بايجو نوين نائب وفي المعركة وفي حال القتال مع ذلك قتله. لماذا؟ لأنَّ هولاكو اتهمه بمكاتبة الخليفة، فما هي المكاتبة؟ وما هو تفصيلها وصحتها؟ مع هذا قتله هولاكو، هذه هي شخصية هولاكو، هذا هو جبروت وبطش هولاكو، هل يقف أمامه ابن العلقمي ويقترح عليه؟ يا عقول فارغة !!…..إنتهى كلام المحقق الصرخي
فياخوارج آخر الزمان أين هي عقولكم ….فشخصية مثل هولاكو لايتوانى عن قتل نائبه في المعركة لاتهامه بمكاتبة الخليفة …فرجل بهذا الجبروت كيف تقولون إن ابن العلقمي يقترح عليه….إنا لله وإنا إليه راجعون.
https://f.top4top.net/p_7346ywun1.jpg