الساكنون في أراضي الدولة في ضمير المحقق الصرخي الحسني ..

الساكنون في أراضي الدولة في ضمير المحقق الصرخي الحسني ..
الكاتب علاء اللامي
إن المأساة التي يعيشها أبناء العراق يندى لها جبين الإنسانية حيث ضاعت الحقوق وتلاشت الإنسانية هنا يكون الواجب الشرعي الفيصل في وضع الأمور على مسارها الصحيح فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر فحلال محمد حلال إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة فالواجب الشرعي للفقيه أن يضمن إلى كل ذي حق حقه وإن كره الناس وإن لم يروق للحكومات وقوانينها الوضعية وهذا مالمسناه ولسنين متعاقبة في فتاوى وبيانات وأقوال سماحة المحقق الاستاذ السيد الصرخي الحسني حيث سُئل عن الساكنون في أراضي الدولة.
سماحة المرجع المحقق الأستاذ السيد الحسني …سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا موظف تخصص قانون كلفت من قبل دائرتي بإقامة و تحريك الشكاوى الجزائية ضد المواطنين و الدوائر الأخرى المتجاوزين على الدور و الأراضي التابعة إلى دائرتي و إن مثل هكذا شكاوى أمام المحاكم تقتضي إصدار أمر بإلقاء القبض على المتهم المدني و توقيفه ثم إطلاق سراحه بكفالة ثم إلزامه بتسليم الدار أو الأرض المتجاوز عليها إلى دائرة موكلي خالية من الشواغل و إخلاء المكان .
سيدي المرجع هل مثل هكذا تكليف مسموح به شرعًا ؟ لأن أكثر الدعاوى تكون ضد المواطنين المتجاوزين وهم عراقيون لكنهم مجرمون بحكم القانون و إن التغاضي عنهم يعرضني للمساءلة القانونية وإلحاق الضرر بي ، أفتونا مأجورين.
بسمه تعالى :
عليك الابتعاد جدًا عمّا يمسّ حياة الناس وضرورات حياتهم من مسكن وملبس ومأكل، بل عليك تقديم النصح والمساعدة ولو مواساتهم بالكلمة الطيبة والدعاء لهم، والله الموفق.
(( شذرات من فتاوى المرجع الأستاذ ))
https://f.top4top.net/p_735spk0e1.jpg