الشيخ حزام يتفقد سير عملية التوزيع في عدة مدارس: مؤسسة الرضا للتنمية الإجتماعية تواصل توزيع المساعدات الغذائية على المعلمين

صنعاء: خاص
واصلت مؤسسة الرضا للتنمية الإجتماعية- بالعاصمة صنعاء، توزيع المساعدات الغذائية للمعلمين في عدد من مدارس مديريات أمانة العاصمة، وذلك نظرا للأوضاع المتردية التي يعاني منها المعلمون، بسبب توقف صرف المرتبات منذ قرابة العامين، وغلاء الأسعار.
وتفقد الشيخ محمد أحمد حزام -مدير عام مؤسسة الرضا للتنمية الإجتماعية- بالعاصمة صنعاء، أمس، سير عملية توزيع المواد الغذائية لمعلمي مدارس التضامن والصيفي والمعتصم بمديريتي الصافية والوحدة، وذلك ضمن حزمة مشاريع تنظمها المؤسسة، وتشمل مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية، وتستهدف النازحين والمتضررين والفئات الفقيرة والأشد فقرا.
وأوضح الشيخ حزام -خلال زيارته مدرستي التضامن والصيفي والمعتصم-: إن مشروع توزيع المواد الغذائية على معلمو عدد من المدارس، يأتي في إطار إهتمام المؤسسة بشريحة التربويين، عرفاناً بدورهم الكبير في تنشئة الأجيال، وتقديراً لأوضاعهم الصعبة التي يعانوا منها، جراء إنقطاع صرف مرتباتهم منذ قرابة العامين، عقب نقل البنك المركزي إلى محافظة عدن.
وأشار إلى حرص المؤسسة على تقديم الرعاية اللازمة لكافة التربويين بالمدارس وفي حدود إمكانيات المؤسسة، وذلك لمساندة صمود العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام، داعيا كافة المنظمات والمبادرات المجتمعية، إلى توفير المزيد من المساعدات في مختلف المجالات، خصوصا التربية والتعليم، وذلك لضمان إستمراريته.
فيما أثنى عدد من المستفيدين، على دعم المؤسسة للقطاع التربوي، من خلال تبنيها مشروع توزيع المساعدات الغذائية، والتي لها عظيم الأثر في مساندة صمود هذا القطاع والعمل على مواصلة التعليم.
على صلة، يشكو العاملين في حقل التربية والتعليم، من أوضاع إنسانية صعبة على كافة المستويات الحياتية، لاسيما الإقتصادية منها، نتيجة توقف مرتباتهم منذ عامين، وعدم تمكنهم من توفير موارد مالية لإعالة عائلاتهم، فضلا عن تجاهل المؤسسات الإغاثية والجمعيات الخيرية لأوضاعهم.