in

العميد الميسري يدشن حملة نظافة واسعة تشمل أحياء وشوارع مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء

المركز الإعلامي: خاص
دشن العميد صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، حملة نظافة بالتزامن مع إنطلاق الحملة المركزية 12/12، وذلك بحضور الدكتور خالد حميد -أمين عام المجلس المحلي- والشيخ أحمد غيلان زهرة -رئيس لجنة الخدمات- والمهندس محمد السلمي -رئيس لجنة التخطيط-.
وشدد العميد الميسري -في تصريح للمركز الإعلامي- على ضرورة أن تكون النظافة روتين يومي داعيا الجميع إلى تكثيف الأعمال الخاصة بالنظافة، من خلال تضافر جهود عمال وموظفي النظافة في المديرية، على أن تكون هناك مشاركة وتفاعل بين المواطن والعمال، حيث ان المواطن يعتبر شريكاً في المحافظة على نظافة مدينته والحرص على سلامة البيئة.
وعبّر عن سعادته بإطلاق وتدشين هذه الحملة، قائلا بأنها تقوم على محورين أساسيين هما النظافة والتوعية المجتمعية بأهمية النظافة، لافتا -في الوقت ذاته- إلى أن النظافة تساوي مجمل الصحة العامة، وإلى أن ديننا الحنيف ينص عليها من خلال الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة.
وأشار إلى أن حملة إزالة المخلفات التي أطلقتها العاصمة صنعاء، ستستمر إلى حين القضاء على المخلفات المتراكمة خلال الفترة الماضية ، مشددا على أهمية إلتزام الأهالي بالنظافة، ومشيدا بحرص قيادة العاصمة صنعاء على تنفيذ الجولات الميدانية على كافة المديريات لإستطلاع الواقع، ما يؤكد حرص قيادة العاصمة على تحسين النظافة والإرتقاء بالجانب البيئي في عموم مناطق الأمانة.
وجدد مدير عام مديرية الوحدة، تأكيده على أن التثقيف والتوعية المجتمعية بأهمية النظافة، بإعتبارها قيمة حضارية، وإنسانية، وإسلامية، داعيا جميع أفراد المجتمع إلى الإهتمام بالنظافة العامة، والعمل على جعلها هوية وشعارا، وعادة، وسلوكا.
فيما أوضح الدكتور خالد حميد -أمين عام المجلس المحلي- أن حملة النظافة التي بدأت في المديرية اليوم، ستتواصل في كافة الميادين والأحياء والشوارع، لتقديم نموذج حضاري لما يجب أن تكون عليه شوارعنا.
وحث د. حميد أبناء مديرية الوحدة على إستشعار مسؤوليتهم المجتمعية والمشاركة الفاعلة في هذه الحملة باعتبارها واجباً وطنياً ودينياً لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة في كافة الشوارع والأحياء، مضيفا: يجب على كل مواطن أن يشعر أن هذا وطنه، وعليه أن يحرص على وطنه أكثر من أن يحرص على بيته، لان بيته جزء من وطنه.
بدورها، شددت شاهنة النعمي – مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية الوحدة- على أهمية استمرار حملات النظافة وإحياء قيمتها البيئية والشخصية المستوحاة من نهج الدين الإسلامي الحنيف، مشيدة بمنظمات المجتمع المدني في المشاركة الفاعلة بهذه الحملة، بما يسهم نظافة الشوارع والأحياء.
وتهدف الحملة التي جرى تدشينها صباح اليوم بمديرية الوحدة بحضور مدراء فروع الأجهزة التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي، إلى تشجيع المواطنين على المساهمة الفاعلة في تنظيف أحيائهم وشوارعهم والتغلب على مشكلة التعامل مع زيادة النفايات، لجعل المدينة نظيفة وصحية وتظهر بالشكل الذي تستحقه.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

القاضي شرف الدين يدشن حملة نظافة واسعة شملت الشوارع المحيطة بفرع هيئة النازحين

الرأسمالية تفتقر إلى الإرتباط بالقيم الأخلاقية