in

القاضي شرف الدين يدشن حملة نظافة واسعة شملت الشوارع المحيطة بفرع هيئة النازحين

المركز الإعلامي: خاص
إنطلقت بفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة، صباح اليوم، حملة نظافة وجمع النفايات، واسعة النطاق، بالتزامن مع الحملة المركزية التي شملت كافة مديريات أمانة العاصمة، وذلك بمشاركة القاضي عبدالوهاب شرف الدين – وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الاجتماعية ومدير عام الهيئة بالأمانة- وموظفي الفرع.
وتهدف هذه الحملة التي أعطى الأخ حمود محمد عباد -أمين العاصمة- إشارة إنطلاقها، والتي تندرج في إطار مخطط وطني بادرت به قيادة أمانة العاصمة والسلطات المحلية بالمديريات، إلى ضمان محيط حضري نظيف، ولتوفير بيئة جيدة للسكان، بالإضافة إلى كون هذه الحملة تمثل رسالة قوية لجميع الأهالي للإنخراط في قضايا حماية البيئة، والحفاظ على النظافة.
ونجحت حملة النظافة الخاصة بفرع الهيئة، في رفع تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة من المنطقة المحيطة بها، والتي تسبب إزعاجا لجميع سكان المنطقة، بالإضافة إلى تشويهها للمظهر العام وما تسببه من تلوث بيئي.
وفي تصريح خص به المركز الإعلامي لأمانة العاصمة، أكد القاضي شرف الدين ضرورة تضافر الجهد المجتمعي إلى جانب الرسمي، لإنجاح حملة النظافة وإصحاح البيئة 12/12، في نسختها السابعة، داعيا إلى تكاتف جهود الجميع للإرتقاء بمستوى النظافة، ورفع الوعي البيئي، إلى جانب تغيير ثقافة المواطن بأن الجهات والمصالح الحكومية ليست هي المسؤولة وحدها فقط، بل أن المسؤولية مشتركة بين المواطن وهذه الجهات، ما يدفع العمل الخدمي إلى الأمام.
وقال: إن هذه الحملة تهدف إلى الاهتمام بنظافة المدينة، والمحافظة على جمالها من قبل المجتمع، وبث ثقافة التطوع للعمل الجماعي، فضلا عن زيادة الوعي بأهمية المحافظة على النظافة، مشيرا إلى ضرورة أن لا تكون النظافة مجرد يوم واحد، بل يجب أن تكون كل أيام السنة هي أيام نظافة.
ودعا إلى ضرورة تكثيف أعمال التوعية على مستوى المدارس والأفراد والجوامع ووسائل الإعلام، وذلك لخلق وعي مجتمعي بأهمية النظافة والمحافظة عليها.
وطالب الأهالي، بأن يكون كل مواطن يشعر من موقعه بأهمية نظافة المدينة، والحرص على تنظيف واجهة منزله وشارعه ومدرسته ومقر عمله.
وبالمناسبة، أعرب المواطنين عن إرتياحهم لتنظيم هذه العملية التطوعية التي ستسمح بالمحافظة على المحيط البيئي والجمالي، مؤكدين تعاونهم مع العاملين في النظافة لتحقيق مزيد من الإنجاز.
إلى ذلك، فقد دشنت السلطات المحلية بأمانة العاصمة وبكافة المديريات، حملة نظافة واسعة، شارك فيها المواطنين وصندوق النظافة وكافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

بالتزامن مع حملة 12/12: مستشار أمين العاصمة يدشن حملة نظافة واسعة بجامعة المستقبل

العميد الميسري يدشن حملة نظافة واسعة تشمل أحياء وشوارع مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء