in

اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن تنادي التحالف بفتح مطار صنعاء أمام الحالات الانسانية .. وفي مقدمتها جرحى السعودية والامارات

متابعات- فكري شايف 

وجهت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن نداءً عاجلاً الى التحالف العربي وفي مقدمته السعودية والامارات بسرعة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، وذلك من أجل الحالات الانسانية وفي مقدمتها المرضى اللذين يحتاجون للسفر الى الخارج .

وأوضحت اللجنة في رسالة نداء وجهتها ومنها نسخة الى المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غيرفيت، أن فتح المطار سيتيح الفرصة للأسرى السعوديين والاماراتيين وغيرهم لدى حكومة الانقاذ الوطني من جنود التحالف الذي يشن الحرب على اليمن منذ مطلع العام 2015، للسفر ممن يحتاجون العلاج خارج اليمن، ولم يقتصر الامر على الحالات المرضية اليمنية فقط .

وورد في الرسالة ” هناك اسرى من ابنائكم لدى حكومة الانقاذ الوطنى في صنعاء هم في حالة مرضية شديدة ولا توجد امكانية لعلاجهم هنا كونكم قضيتم على امكانيات المراكز الصحية والمستشفيات وجعلتم حركتها شبه مشلولة بسبب حصاركم ومنعكم لليمنين المدنين من السفر لمتابعة تحديث تلك المراكز والمستشفيات ومنعكم لاستيراد  الكثير من الادوية التى تاتى عبر الجو وحتى مواد تصنيعها وتركيبها ” .

نص الرسالة :

صورة مع التحية لمكتب المبعوث الاممى .. السيد – مارتن قريفنث .

        بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة الي الاخوة العرب في

السعودية والامارات .. من أجل اسراكم

.

نادتكم اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن كثيرا وبشكل حيادى ومستقل بعيدا عن السياسة  واشعرتكم مرارا عبر وسائل الاعلام المختلفة ان  هناك مدنيين مرضى من الاطفال والنساء والشيوخ والمعاقين … الخ يتعرضون للموت والابادة  بسبب الحظر الجوى الذى تفرضونه على مطار صنعاء الدولي وايقاف رحلاته المدنية من قبلكم بدون مبرر يستحق الذكر ..

اليوم ….

اللجنة تناديكم برفع الحظر  عن مطار صنعاء الدولي ليس من اجل هؤلاء فقط …

 بل ايضا من اجل جنودكم وضباطكم الاسرى  … فهناك اسرى من ابنائكم لدى حكومة الانقاذ الوطنى في صنعاء هم في حالة مرضية شديدة ولا توجد امكانية لعلاجهم هنا كونكم قضيتم على امكانيات المراكز الصحية والمستشفيات وجعلتم حركتها شبه مشلولة بسبب حصاركم ومنعكم لليمنين المدنين من السفر لمتابعة تحديث تلك المراكز والمستشفيات ومنعكم لاستيراد  الكثير من الادوية التى تاتى عبر الجو وحتى مواد تصنيعها وتركيبها ..

اخوتنا العرب : لقد سمعتم صوتنا وتجاهلتوه مرارا منذ اكثر من عامين … والان هاهم أبناؤكم الاسرى يتعرضون لنفس مصير المدنيين اليمنيين البسطاء الذى ذاقوا الامرين وابيدت حياتهم بسبب حصاركم الخانق ..

      ونحن كلجنة شعبية مدنية تقف الى جانب مظلومية شعبها انسانيا نناديكم مرة اخرى ان ارفعوا حظركم عن مطاراتنا المدنية ورحلاتنا الانسانية كى نستطيع هذه المرة اسعاف اسراكم وجنودكم المرضى وليس ابنائنا فحسب فانا نعتقد ان الشعب اليمنى لا يرضيه موت الاسرى المغلوبين على امرهم كما رضيتم انتم بموت 32000 مريض من ابنائه بسبب هذا التصرف الذى لا مبرر له سوى  استخدامه كورقة ضغط سياسية الامر الذي لا يقره شرعا ولا عرفا   ويعتبر منافيا لقواعد الاخلاق والسلوك  الانسانى ومخالفا للمعاهدات والمواثيق الدولية بهذا الشأن .

        والله من وراء القصد

    التحية لكل انسان حر في هذا العالم

       والخلود والمجد لشعبنا الصامد .

 

اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن

                     رئيس اللجنة

              ا/ عبدالله احمد شعبان

              صنعاء – 19-1-2019 م

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الطلاق وراء انهيار المجتمع

دولة الخلافة الداعشية المزعومة