in

المحقق الأستاذ : الرسول أخوعلي يا خوارج!!

بقلم أحمد الجبوري
إن للأخوة الرسول الأكرم(صلوات الله عليه)والامام علي (عليه السلام) هي علاقة وثيقة وطيدة متبادلة توجب المحبة في الله، ممزوجة بالإيمان مقرونة بالتقوى، هي اخوة يعطر أريجها االأرجاء، وعبارة تفيض بالحب والإخلاص والوفاء، هي مدينة مسورة لا يدخلها إلا أهل الصدق النجباء.
عن جعفر بن محمّد، عن آبائه (عليهم السلام)، أنه قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):(يا عليّ، أنت أمير المؤمنين، وإمام المتقين، يا عليّ، أنت سيّدالوصيّين، ووارث علم النّبيين، وخير الصدّيقين، وأفضل السابقين. يا عليّ أنت زوج سيّدة نساء العالمين، وخليفة خير المرسلين، يا عليّ، أنت مولى المؤمنين، ياعليّ، أنت الحجة بعدي على الخلق أجمعين، إستوجب الجنّة من توّلاك واستحق النّار من عاداك.
يا عليّ، والذي بعثني بالنبوة وإصطفاني على جميع البّرية، لو أن عبداً عبد الله ألف عام، ما قبل الله ذلك منه إلا بولايتك، وبولاية الأئمة من ولدك، وإن ولايتك لا يقبلها الله تعالى إلا بالبرائة من أعدائك، وأعداء الأئمة من ولدك،بذلك أخبرني جبريل (عليه السلام) (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)المصدر: مائة منقبة لإبن شاذان المنقبة التاسعة، وبحار الأنوار ج27 ص199 ح66، وج38 ص134 ح88، وعلى هذا الاساس قال المحقق الاستاذ الصرخي :
قال(ابن كثير): وقال محمد بن إسحاق: وآخى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بين أصحابه من المهاجرين والأنصار، فقال – فيما بلغنا ونعوذ بالله أن نقول عليه ما لم يقل -: تآخوا في الله أخوين أخوين، ثم أخذ بيد علي بن أبي طالب فقال: هذا أخي.
مقتبس من المحاضرة {7} من بحث : “ما قبل المهد إلى ما بعد اللحد “بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي للمرجع المحقق
20
محرم 1438هـ – 22 / 10 / 2016م ياخوارج الاتكفيكم كل هذه الأدلة والحجج والأحاديث عن فضل والإخوة والقرابة بين الرسول الكريم والامام علي (صلوات الله عليهم) .

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

شاربي ابوال البعير من ال سعور هم تركيبة هجينة بريطانية اسرائيلية صهيونية!!!

المحقق الأستاذ : الرسول أخوعلي يا خوارج!!