المحقق الأستاذ ..تسخرون من سرداب المهدي والقرطبي يذكر قوم السرب !!

المحقق الأستاذ ..تسخرون من سرداب المهدي والقرطبي يذكر قوم السرب !!
فلاح الخالدي
لايخفى ما يقوم به أتباع ابن تيمية من احداث شبهات على قضية الإمام المهدي-عليه السلام- ودولته وولادته وغيبته, ودائمًا ما ينعتون الإمام بالمسردب استهزاءًا منهم, وللتشويش على هذه القضية وجعل أتباعهم في جمود من العقول ليكونوا أداة سهلة بيد أئمة الضلال وتحجيم الأفكار يساعدهم في بناء طغيانهم وعروشهم الهزيلة المبنية على النفاق والتدليس والتشويش, في اعتقاد منهم أن دولة العدل الإلهي ستقضي على أساس الجهل وتحجيم العقول فيصبحوا مفضوحين ومعزولين من مكتسباتهم التي استحوذوا عليها على جماجم المسلمين وجثثهم وثرواتهم وممتلكاتهم ودولهم.
ففي رواية صحيحة في كتبهم ينقلها القرطبي بخصوص أقوام تعيش على كوكب الأرض ولها حوادثها العجيبة , مثل قوم العسل الذين دخلوا النفق عام ونصف حتى خرجوا ما بعد الصين وبيننا وبينهم نهر من العسل, والتناقض هنا يؤمنون بهذه الرواية ويصححونها, ويستغربون من طول حياة المهدي وكيف غاب في السرداب, بينما الفرق كبير, مما يعتقد به الشيعة أن المهدي دخل السرداب لفترة ساعات حتى انتهى الخطر ممن يبحث عنه من السلطة الحاكمة, وبعدها خرج وغير مكانه وبمرور الزمن وتقادم الأجيال تاه رسمه فأصبح يمارس حياته طبيعيًا ولم يعرفه أحد, ولكن رواية قوم العسل تقول أنهم دخلوا النفق سنة ونصف واجتازوا البحار والأنهار وهم في النفق من مصر إلى مابعد الصين!!!.
وبهذا الصدد ولكسر شوكة النفاق والتدليس والنظر بعين واحدة من قبل أتباع المنهج التيمي تطرق المحقق الصرخي في إحدى محاضراته العقائدية (13 ) من بحث ( الدولة..المارقة…في عصر الظهور …منذ عهد الرسول ), مبطلًا فرية التيمية (المهدي المسردب) قال المحقق….
((تفسير الطبري: الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى: { وَمِنْ قَوْم مُوسَى أُمَّة يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ } .. وَقَدْ قَالَ فِي صِفَة هَذِهِ الْأُمَّة (الَّتِي ذَكَرَهَا اللَّه فِي الْآيَة) جَمَاعَةٌ أَقْوَالًا نَحْنُ ذَاكِرُو مَا حَضَرَنَا مِنْهَا:……
وعندي أ – قوم العسل و ب – قوم النفق والسرب :
ب‌- ب ـ [ قوم النَفَق والسَرِب]: ..عَنْ اِبْن جُرَيْج قَالَ: بَلَغَنِي أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيل لَمَّا قَتَلُوا أَنْبِيَاءَهُمْ كَفَرُوا، وَكَانُوا اِثْنَيْ عَشَر سِبْطًا، تَبَرَّأَ سِبْطٌ مِنْهُمْ مِمَّا صَنَعُوا وَاعْتَذَرُوا وَسَأَلُوا اللَّه أَنْ يُفَرِّق بَيْنهمْ وَبَيْنهمْ(أي بينهم وبين باقي الأسباط), فَفَتَحَ اللَّه لَهُمْ نَفَقًا فِي الْأَرْض، فَسَارُوا فِيهِ حَتَّى خَرَجُوا مِنْ وَرَاء الصِّين، ( سلام الله على السرداب، السرداب أين والنفق أين؟ من هنا، من بلاد العرب من مصر من الشام إلى ما بعد الصين، أين هذا النفق الذي اجتاز هذه المسافات الطويلة تحت البحار والمحيطات والجبال والصحاري وتحت العمران؟؟ )
فَهُمْ هُنَالِكَ حُنَفَاء مُسْلِمُونَ، يَسْتَقْبِلُونَ قِبْلَتنَا. قَالَ اِبْن جُرَيْج : قَالَ اِبْن عَبَّاس: فَذَلِكَ قَوْله{وَقُلْنَا مِنْ بَعْده لِبَنِي إِسْرَائِيل اُسْكُنُوا الْأَرْض فَإِذَا جَاءَ وَعْد الْآخِرَة جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا } الاسراء104، وَوَعْد الْآخِرَة عِيسَى اِبْن مَرْيَم يَخْرُجُونَ مَعَهُ، قَالَ اِبْن جُرَيْج: قَالَ اِبْن عَبَّاس: سَارُوا فِي السَّرَب سَنَة وَنِصْفًا . ( سنة ونصف وهم يسيرون في السرب في النفق، إلى أن وصلوا وخرجوا ما بعد الصين، ونحن لا نقول: سوى أنه بقي في السرداب لثوانٍ أو لدقائق أو لساعة أو لعدة ساعات )…….))
للاطلاع أكثر على بحث المحقق
https://goo.gl/Akz1gr
وبعد هذا الدليل الشرعي ومن كتب المعترضين, هل يبقى عذر لمن يستهزأ ويهرج على قضية الإمام المهدي-عليه السلام- وهل يحق لأتباعه أن يعتقدوا به كما وصلهم من أئمتهم وثقاتهم أنه غاب وتوارى عن الأنظار إلا أن يشاء الله , ويخرج ويقطع كل لسان منافق ودجال , لايرى إلا بعين واحدة عين النفاق والتدليس , أين قوم العسل ورواياتهم , وأين روايات المهدي وغيبته وما يعتقد به أتباعه ؟؟!!.