in

منهج الدواعش مبني على رفض التأويل وتكفير أهل القبلة!!!

 منهج الدواعش مبني على رفض التأويل وتكفير أهل القبلة!!!
بقلم / باسم البغدادي
التأويل، لفظةٌ قرآنية، ومصطلح في علوم القرآن والتفسير والحديث، ومن ثمّ في أصول الفقه والكلام والفلسفة والعرفان. وبشكل عام هو اصطلاحٌ يرتبط في عملية فهم النصوص، وبمعنى آخر: أنه نوع من القراءة الخاصة للنص، بحيث يخالف ظاهر المتن.وبالتأويل تخلص المسلمون من الوقوع بالتجسيم والتشبيه للعلي القدير, من خلال فهم الايات لمعنى اخر يراد ايصاله للمتلقي.
وبسبب التأويل حدثت مجازر من قبل بعض الفرق المتعصبة التي تتبنى منهج وفكر ابن تيمية الاقصائي الارهابي في الفكر والتنظير, حيث تجدهم كفروا المعتزلة والاشاعرة والصوفية والشيعة وغيرهم على هذه التهمة, وعندما تفتش في بطون كتبهم تجدهم عندما ينحصرون يلجأون للتأويل.
وفي التفاتة دقيقة للمحقق الصرخي في محاضرته الخامسة من بحث ( وقفات مع…توحيد ابن تيمية .. الجسمي الاسطوري ) بخصوص وقوع ابن تيمية في التأويل .. قال المحقق
((( منهج التيمية في فهم النصوص مبني على عدم التأويل، وعلى تكفير أهل التأويل مهما كان سبب التأويل، فكفّروا المعتزِلة والأشاعرة والشيعة وباقي المسلمين وأهل القبلة، فلم يقبلوا منهم أي تأويل، فلماذا اذن يدلسون في رؤيا الشاب الأمرد فيقولون انها رؤيا منام، علما أن تيمية قد صحح رواية الرؤية غير المقيدة بالنوم، بل انه صرّح أن الرواية تقتضي أن الرؤية واقعية خارجية وليست رؤيا عين؟؟ حيث قال: {{فيقتضي أنها رؤية عين كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قَتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: {رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ}}} بيان تَلبيس الجَهْميّة في تأسيس بِدَعِهم الكلامية:ج7/290: طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف 1426هــ بالمدينة المنورة .. )). انتهى كلام المحقق
للأطلاع مصدر الكلام اعلاه
https://goo.gl/fHvwmC
وختاما نقول لماذا يا ابن تيمية تنهى عن الشيء وتأتي بمثله, ليس من حق الناس الان تلعنك وتشكوك الى الله, بسبب ما أحدثت من فتن وحروب أستقيت من أفكارك المريضة, اين المغرر بهم من أتباعك الم تكفروا الناس وتقتلوهم وتفجروهم على التأويل, هذا شيخكم يؤول حديث الشاب الامرد, اليس الاولى تركه ونبذه بعد كشف حقيقته من قبل علماء الاسلام العاملين.
 

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

إقصاءُ الرَّأسْماليَّة للأخْلاق

أستفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!