المحقق الصرخي :يا عليُّ يا مظلوم، سلام الله عليك……

المحقق الصرخي :يا عليُّ يا مظلوم، سلام الله عليك……
بقلم:ناصر احمد سعيد
اعظم شخصية عرفها التاريخ الانساني بعد نبي الرحمة محمد- صلى الله عليه واله وسلم-الذي نزلت فيه (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55)
لم تقدر الامة عظمة علي الذي قال:ابن عباس فيه إن ربع القرآن الكريم نزل بحق علي ..ولم تعرف من كنوز علمه ،ولا من تطبيق عدله الا النزر اليسير،أيعقل أن الامام علي-عليه السلام- يدرس في الغرب ويكتب عنه من المستشرقين والمفكرين والمسيحيين،ولا يدرس بجامعاتنا ومدارسنا؟؟
علي الذي حبه جنة….علي الذي يحبه الله ورسوله… علي الذي قال عنه رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)((غدا لاعطين الراية لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله)…فهل يعقل يا ابن تيمية ان عليا يبغضه الصحابة ؟؟؟؟!!!!
ونستنير في هذا المجال بما أورده المحقق الاستاذ الصرخي في محاضرته (3) } من بحث ” الدولة..المارقة…في عصر الظهور…منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم”)
كما جاء في هذا المقتبس من محاضرته اعلاه: ((في منهاج السّنّة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية لابن تيمية، ج7، فصل قال الرافضي: البرهان الثاني عشر: … وَالْجَوَابُ مِنْ وُجُوهٍ… الرَّابِعُ : إنَّ اللَّهَ قَدْ أَخْبَرَ أَنَّهُ سَيَجْعَلُ لِلَّذِينِ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وُدًّا. وَهَذَا وَعْدٌ مِنْهُ صَادِقٌ، وَمَعْلُومٌ أَنَّ اللَّهَ قَدْ جَعَلَ لِلصَّحَابَةِ مَوَدَّةً فِي قَلْبِ كُلِّ مُسْلِمٍ، لَاسِيَّمَا الْخُلَفَاءُ – رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ -، لَاسِيَّمَا أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ; فَإِنَّ عَامَّةَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يَوَدُّونَهُمَا، وَكَانُوا خَيْرَ الْقُرُونِ، وَلَمْ يَكُنْ كَذَلِكَ عَلِيٌّ، فَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يُبْغِضُونَهُ، وَيَسُبُّونَهُ وَيُقَاتِلُونَهُ.
وهنا يعلق المحقق الصرخي قائلا:
أقول : ألا لعنة الله على الظالمين، عليّ يبغضه الصحابة!! يحاربه الصحابة!! يسبّه الصحابة!! يلعنه الصحابة!! فكيف باقي المسلمين إذًا؟!! عليّ لم يجعل الله سبحانه وتعالى له الودّ في قلوب المسلمين، في قلوب المؤمنين هذا وعد صادق من الله لكنّه لم يتحقق بعليّ وفي عليّ ، فعليّ ليس بمؤمن ولم يعمل صالحًا فضلًا عن أن يكون من الصحابة!! إنّا لله وإنّا إليه راجعون!! ماذا نقول في شخص يقتدي ويأتمّ ويرجع إلى يزيد خليفة المسلمين؟!! هنيئًا لك بيزيد وبإمامته وخلافته ومرجعيته وولاية أمره)) …إنتهى كلام المحقق الصرخي
هذا علي الانسان …رجل العدالة والاعتدال والوسطية الذي ظلمه التاريخ الاسلامي وابناء جلدته …. وأنصفه المستشرقين والمفكرين المسيحيين وغيرهم …..
هذا علي الذي نرى اليوم من يسير على نهجه الوسطي المعتدل في الرد على المارقين الخوارج وتفنيد فكرهم الضال المنحرف ….فنحمد الله تعالى على وجود من يسير على نهج وفكر علي ….نعم نرى اليوم المحقق الاسلامي الصرخي الحسني صاحب المنهج الوسطي المعتدل يدافع ويدفع شبهات المارقين ويبين المنهج المعتدل للرسول الاقدس واهل بيته ولصحابته الاخيار ويعيد للاسلام رونقه وبهاؤه ووسطيته واعتداله .