in

اثبات زندقة التيمية برواية الذهبي

 

ليس من المستغرب ان نكتشف في كل مرة صفة أو صفات جديدة من صفات السوء لابناء التميمة التكفيريين , فهم يستحقون وبكل جدارة كل ألقاب التدليس والنفاق والدجل والخيانة والغدر . وقد تمادى هذا الخط التكفيري كثيراً في تصرفاته وافكاره المسمومة التي يبثها بين صفوف المسلمين مما ادى الى اضعاف الصف الاسلامي ونشر شعور الكراهية وروح التناحر خصوصاً بوجود السُذج والجهلة من الناس من اتباع هذا الخط . وهذا الكلام لا يمثل رأياً شخصياً أو وجهة نظر عابرة , بل ان الادلة العلمية التاريخية التي نقلها الاستاذ المحقق الصرخي تؤكد هذه الحقائق . وقد ورد ذلك في محاضراته في بحث (( وقفات مع …. توحيد التيمية الجسمي الاسطوري )) حيث قال في المحاضره (39) :

بخصوص الرسالة التي كتبها الشيخ شمس الدين أبو عبد الله الذهبي إلى الشيخ تقي الدين ابن تيمية :

(رسالة من التلميذ إلى أستاذه، من المغرَّر به إلى المغرِّر، من التائب المستغفر إلى المغالط والمصرّ على الإثم والعدوان …).

{ الأمر الخامس..المورد1:..المورد2..المورد21:ـ (( يا خيبة مَنْ اتَّبَعَك فإنّه مُعَرَّضٌ للزندقة والانحلال )) وهنا يعلق المحقق الصرخي قائلاً : لا تنسون عندما تقرؤون كتابات الذهبي فهذه الكتابة أتت في آخر حياته ونُقلت من كتابه بالمباشر من خطّه وكتابه ومن جلده وأمضاها العلماء الفقهاء القضاة، في آخر حياته انقلب عليه، أدركته التوبة؛ فلذلك نرى الذهبي عندما كان على الخطّ التيمي التكفيري الإرهابي التدليسي وما بعد التوبة، (( يا خيبة مَنْ اتَّبَعَك فإنّه مُعَرَّضٌ للزندقة والانحلال )) ، يا أتباع ابن تيمية الذهبي يقول عنكم بأنكم زنادقة، يا زنادقة على قول الذهبي ولا سيّما إذا كان قليلَ العلم والدينِ، باطوليًّا شهوانيًّا , ممّن يقول بأن الأرض مسطحة وأن الشمس تدور حول الأرض، فينشأ الليل والنهار. (( لكنّه ينفعُك ويجاهدُ عنك بيَدِه ولسانِه، وفي الباطِن عدوٌّ لك بحالِه وقلبِه , فهل معظمُ أتباعِكَ إلا قعيدٌ مربوط خفيف العقل، أو عامِّيٌّ كذّابٌ بليدُ الذّهنِ، أو غريبٌ واجِمٌ قويُّ المَكْر، أو ناشفٌ صالحٌ عديمُ الفِهْم؟!، فإن لم تصدّقْني ففتِّشْهُم وزِنْهُم بالعدْل )).

وبعد ان نقل السيد الاستاذ كلام الذهبي , علَق قائلاً :

اذن الذهبي يصف من يتبع ابن تيمية بأنه معرض للزندقة والانحلال خصوصاً اذا كان قليل العلم والدين يسير وراء الاهواء والشهوات فليسمع من يدافع عن ابن تيمية ومن سار على نهجه المارق الم تطلعوا على هذه الرسالة التي بينت وكشفت حقيقة شيخكم المدلس بكل وضوح ووصفت من يتبعه بخفت العقل والكذب نعم بالفعل فمن يتبع هكذا فكر مجسم تكفيري قاتل لا شك انه عديم العقل ونصيحتنا لهم أن يتعقلوا و يرجعوا الى رشدهم ويطلعوا على هذه الحقائق حتى لا يبيعون دنياهم و آخرتهم بدنيا واخرة غيرهم .

للاطلاع على حقائق تاريخية أكثر نرفق لكم الرابط التالي :

التيمية الزنادقة نهجهم التكفير والتدليس والنفاق

المحاضرةُ التاسعة والثلاثون “وَقَفات مع…. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري

https://www.youtube.com/watch?v=3RPEJry3rl0

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

قال المعلم: لِنَكُنْ من الأمّةِ التي تُوعِظ الآخَرِينْ.

قصــــــة الــهزيــــمة ..الجزء الثالث والعشرون