المنظر الاول للأرهاب ومنذ الازل .. ابن تيمية الحراني 

المنظر الاول للأرهاب ومنذ الازل .. ابن تيمية الحراني
بقلم / باسم البغدادي
لايعتقد احد أن الارهاب اليوم جاء عن صدفة او بسبب موقف ما انفجرت الاوضاع ولو كان هناك بعض المواقف الفاسدة التي هيئة انطلاق الارهاب في السنوات الاخيرة , ولكن هذه المواقف ليست الاساس لذلك الارهاب .
وأنما الاساس منذ الازل وله جذوره , من عهد الدولة الاموية التي قتلت الحسين ابن علي (عليه السلام) ونظر له واكد عليه ابن تيمية الحراني حيث كان هو الراعي والمشجع عليه كيف لا وفتاوية ال(428 يستتاب ويقتل ؟) حيث نصب فيها نفسه اله على الناس يحاسبهم على افكارهم ومعتقداتهم , فعلا ان ابن تيمية قائد الارهاب نظرا لسيرته المخزية .
ففي محاضر لأحد المراجع العراقيين المرجع الصرخي وفي معرض كلامه بخصوص ابن تيمية من خلال بحثه الموسوم (وقفات مع…. #توحيد_ابن تيمية_الجسمي_الأسطوري) المحاضرة (39) قال فيها بخصوص ابن تيمية والرسالة كتبها الشيخ شمس الدين أبو عبد الله الذهبي إلى الشيخ تقي الدين ابن تيمية …جاء فيها .
((: {{بسم الله الرحمن الرحيم ((سواء كانت من الذهبي أو من القاضي أو من قاضي القضاة أو العالم المحدّث، الفقيه، العارف، الشافعي، الحنفي، الحنبلي، المالكي، المهمّ هي تكشف حقيقة ما كان فيه المنهج التيمي)): الحمد لله على ذلّتي، يا ربّ ارحمني وأقلني عثرتي، واحفظ عليَّ إيماني:
1ـ واحزناه على قلّة حزني، واأسفاه على السُّنّة وذهاب أهلها،
2ـواشَوْقاه إلى إخوان مؤمنين يعاونونَني على البُكاء، واحُزْناه على فقْدِ أناسٍ كانوا مصابيحَ العِلمِ وأهلَ التقوى وكنوزَ الخيرات، آه على وجودِ دِرهَمٍ حلالٍ وأخٍ مؤنسٍ.
3ـ طوبى لمن شَغلَه عَيْبُه عن عُيوبِ الناس، وتَبًّا لمن شغلَه عُيوب الناس عن عَيْبه،
4ـ إلى كم ترى القَذاةَ في عَينِ أخيك ((تراقب الناس على الأمور الصغيرة، على الذّرّة)) وتَنسى الجِذْعَ في عينِك؟! ((وتنسى الجبل في عينك يا بن تيمية، تراقب الناس وتنتقد الناس على الأمور البسيطة، الأمور التي لا تكاد تُرى، وأنت في عينك الجذع والجبل)).
5ـ إلى كم تمدح نفسَك وشقاشِقَك وعباراتِك، وتَذُمّ العلماءَ وتَتْبِع عوْرات الناس، مع علمك بنهي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: “لا تَذْكُرُوا مَوْتَاكُمْ إِلا بِخَيْرٍ فإنَّهُمْ قد أفْضَوْا إلى ما قَدَّمُوا”
6ـ بلى(بل) أعرفُ إنّك تقول لي(لِتنصُرَ نفْسَك): {إنّما الوقيعةُ- في هؤلاء ((لاحظ: نفس الكلام الآن، اطّلع على أي حوار مع التيمية من أكبر رأس إلى أصغر رأس عبارة عن مقلّدة، نفس الكلام يأتون به فلا يوجد غير هذا، نسخ لصق (copy-paste) ليس أكثر من هذا، لاحظ : نفس الكلام، كلام صدر في القرن السابع الهجري أو في القرن الثامن الهجري ونحن الآن في القرن الخامس عشر الهجري، ماذا يقول له؟ يقول: بلى أعرف أنك ستبرّر وتدلّس وتغالط)) الذين ما شمّوا رائحة الإسلام ولا عَرَفوا ما جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهو- جهادٌ}، ((يعني الوقيعة بهؤلاء جهاد، هذا هو نهج التيمية كما أشار إلى هذا ابن الأثير، إذن الوقيعة في الناس عندهم جهاد، الإرهاب والقتل عندهم جهاد، ويقولون: من أين يأتي الدواعش بالتنظير لإرهابهم ولسفكهم للدماء؟!، هذا هو التنظير وهذا هو الأصل، الأصل هو ابن تيمية، هذه رأس الأفعى الإرهابية)).انتهى كلام الاستاذ
اذا هذا هو ابن تيمية وهذا منهجه لكن اتباعه الدواعش اتخذوا منه مرجعا لهم فضلا عن النبي واله وصحبه حيث نجدهم يقدسونه بل يكفرون كل من يناقش في هذه الشخصية .

https://youtu.be/14PCcRWuqbE
المحاضرةُ التاسعة والثلاثون “وَقَفات مع…. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=8ZsM0PjDEcU
وهنا وفي هذه الرسالة الواضحة يكتشف ابن تيمية على حقيقته القاسية في نث روح التفرقة بين المسلمين وانشغله بعيوب الناس وترك عيوبه وارهابه وتدليسه .