in

بالتزامن مع حملة 1/1 وبمشاركة 207 متطوع: منظمة القلب الرحيم تشارك في حملة النظافة وبرنامج التوعية والبيئة

المركز الإعلامي: خاص
شاركت منظمة القلب الرحيم بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، صباح اليوم، بحملة النظافة وجمع النفايات، واسعة النطاق، بالتزامن مع الحملة المركزية التي شملت كافة مديريات أمانة العاصمة، وذلك بمشاركة قيادة وموظفي المنظمة، وأكثر من 207 متطوع تكفلت المنظمة بكافة تجهيزاتهم ونفقاتهم ومصروفاتهم.
وتهدف هذه الحملة التي أعطى الأخ حمود محمد عباد -أمين العاصمة- إشارة إنطلاقها، والتي تندرج في إطار مخطط وطني بادرت به قيادة أمانة العاصمة والسلطات المحلية بالمديريات، إلى ضمان محيط حضري نظيف، ولتوفير بيئة جيدة للسكان، بالإضافة إلى كون هذه الحملة تمثل رسالة قوية لجميع الأهالي للإنخراط في قضايا حماية البيئة، والحفاظ على النظافة.
ونجحت حملة النظافة التي تبنتها المنظمة، في رفع تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة من الشارع الممتد من جولة كنتاكي إلى تقاطع شارع الجزائر، والتي تسبب إزعاجا لجميع سكان المنطقة، بالإضافة إلى تشويهها للمظهر العام وما تسببه من تلوث بيئي.
وخلال مشاركته في الحملة الميدانية، أكد الأخ طاهر المخلافي -رئيس منظمة القلب الرحيم- أهمية هذه الحملة، كونها تستهدف رفع تراكمات الأتربة والقمامة في المديريات، وبما يسهم في إبراز المنظر الجمالي وإعادة الوجه الحضاري لشوارع وأحياء العاصمة صنعاء.
وقال المخلافي -في تصريح للمركز الإعلامي لأمانة العاصمة-: إن النظافة مسؤولية الجميع، وتبدأ من الأسرة والمجتمع، مشيرا إلى أن النظافة سلوك حضاري يعكس مدى وعي المجتمع ونظافته وصحته.
ودعا كافة الأهالي والجهات الرسمية للحفاظ على مستوى عالي من النظافة أثناء الحملة وبعد إنتهاءها، ليكون المنظر العام للمدينة وما جاورها يوحي للجميع بما تتمتع به العاصمة من أماكن ومناظر جميلة، مثمنا الجهود التي يبذلها عمال النظافة والأهالي في سبيل نظافة مدينتهم.
وشدد على أهمية استمرار حملات النظافة وإحياء قيمتها البيئية والشخصية المستوحاة من نهج الدين الإسلامي الحنيف، مشيدا بمبادرة المجلس المحلي في تنفيذ الحملة بما يسهم في نظافة الشوارع كافة.
تجدر الإشارة، إلى أن المخلافي كان قد أعلن مشاركة مائة متطوع من شباب منظمة القلب الرحيم، في برنامج النظافة 1/1، إلا أن الإقبال الكثيف أجبر المنظمة على إستيعاب 207 مشارك.
وكان مصدر في قيادة المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء، قد أشاد بجهود فريق منظمة القلب الرحيم في تبنى هذه المباردة، من أجل إظهار العاصمة بالشكل الذي تستحقه، مؤكدا أن المجلس المحلي يولي الأنشطة المجتمعية كامل الدعم والرعاية.
وثمن المصدر، تكفل المنظمة بتجهيز فريقها بكافة مستلزمات الحملة، مشيدا بتجاوب المنظمة وعملها على تحقيق النجاح المطلوب.
جديرا بالذكر، إن هذه الحملة، تأتي في إطار الخطة المتكاملة والبرنامج الشامل 1/1 الذي وضعته قيادة أمانة العاصمة للعام 2019م، ويشدد على ضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، بما يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة صنعاء، وخلق بيئة نظيفة، والتأكيد على الواجهة الحضارية المميزة للعاصمة صنعاء وأبناءها.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

إشادات واسعة بالمنتجات الإلكترونية لبنك الكريمي.. والأخير يختتم العام 2018 بإطلاق النسخة المحدثة لتطبيق (كريمي جوال)

الخطَ التكفيريَ التيمي يسيرُ بالأمةِ نحوَ إنكارِ ودفنِ قضيةِ المهدي عن الوجود