بالتزامن مع حملة 12/12: مستشار أمين العاصمة يدشن حملة نظافة واسعة بجامعة المستقبل

المركز الإعلامي: خاص
دشن الأخ محمد أحمد الحوثي -مستشار أمين العاصمة- بجامعة المستقبل، صباح اليوم، حملة النظافة الشاملة في الأحياء المحيطة بجامعة المستقبل بمديرية الوحدة، والتي تنظمها الجامعة، وذلك بحضور د. عادل الهمداني -نائب رئيس مجلس الأمناء- د. شرف السروري -عميد الشؤون الأكاديمية- أكرم الاشموري -الأمين العام المساعد- إبراهيم الظفاري المدير الإداري- وعدد من طلاب الجامعة.
وخلال التدشين، أكد المستشار محمد الحوثي أهمية هذه الحملة، كونها تستهدف رفع تراكمات الأتربة والقمامة في عدد من الأحياء المحيطة بجامعة المستقبل، وبما يسهم في إبراز المنظر الجمالي وإعادة الوجه الحضاري لشوارع وأحياء العاصمة صنعاء.
وقال الحوثي -في تصريح للمركز الإعلامي لأمانة العاصمة-: إن النظافة مسؤولية الجميع، وتبدأ من الأسرة والمجتمع، مشيرا إلى أن النظافة سلوك حضاري يعكس مدى وعي المجتمع ونظافته وصحته.
ودعا كافة الأهالي والجهات الرسمية للحفاظ على مستوى عالي من النظافة أثناء الحملة وبعد إنتهاءها، ليكون المنظر العام للمدينة وما جاورها يوحي للجميع بما تتمتع به العاصمة من أماكن ومناظر جميلة، مثمنا الجهود التي يبذلها عمال النظافة والأهالي في سبيل نظافة مدينتهم.
وشدد على أهمية استمرار حملات النظافة وإحياء قيمتها البيئية والشخصية المستوحاة من نهج الدين الإسلامي الحنيف، مشيدا بمبادرة جامعة المستقبل في تنفيذ الحملة بما يسهم نظافة الجامعة وكلياتها والتي تعد مصدر إشعاع وتنوير للمجتمع.
فيما أكد أكرم الاشموري -الأمين العام المساعد- إهتمام قيادة الجامعة بالأعمال اليومية للنظافة ورفع كل مايشوه جمال الأحياء المحيطة بالجامعة، من أتربة ومخلفات، من خلال توعية وحث الطلاب والأهالي على التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع العامة والطرقات.
وأكد الأشموري أهمية التثقيف والتوعية المجتمعية بأهمية النظافة، بإعتبارها قيمة حضارية، وإنسانية، وإسلامية، داعيا جميع أفراد المجتمع إلى الإهتمام بالنظافة العامة، والعمل على جعلها هوية وشعارا، وعادة، وسلوكا.
وعبر عن أمله في أن يكون لطلاب الجامعة دورهم القوي في توعية المجتمع بأهمية النظافة، وجدواها، وبأنها قيمة وخلق، ورقي حضاري، ومقياس للتطور والحضارة.
جديرا بالذكر، إن السلطات المحلية بأمانة العاصمة وبكافة المديريات، كانت قد دشنت -صباح اليوم- حملة نظافة واسعة، شارك فيها المواطنين وصندوق النظافة وكافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.