in

 بدء فعاليات المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ بصنعاء ..

 

 بدء فعاليات المؤتمر اليمني الدولي الأول لطب الطوارئ بصنعاء ..

سامي عبدان -صنعاء

بدأت اليوم في القاعة الكبرى بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء فعاليات المؤتمر اليمني الدولي  الأول لطب الطوارئ الذي تنظمه الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث -(عضو الفيدرالية العالمية لطب الطوارئ)خلال الفترة من 29-30 يناير الجاري، وسط مشاركة محلية و خارجية .

وتأتي اهمية انعقاد المؤتمر بحسب تأكيد-رئيس اللجنة التنظيمية لفعاليات المؤتمر د.محمد الصبري-كضرورة ملحة وواجب وطني مقدس استدعتها الظروف الراهنة للبلاد لاسيما وان اليمن تمر بظروف استثنائية وواقع معيشي صعب وأوضاع صحية حرجة للغاية منذ ما يقارب خمسة أعوام  .

واوضح الدكتور الصبري ان المؤتمر ينعقد لأول مرة في تاريخ الجمهورية اليمنية و بمشاركة قرابة   800 استشاري وطبيب وممارس من مختلف التخصصات في اليمن ، منوها في الوقت ذاته إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة خارجية واسعة عبر وسائط التواصل (عبر سكايب ) من مختلف دول العالم كمتحدثين من سلطنة عمان ، المملكة العربية السعودية ، دولة قطر ، كندا ، امريكا.

وأوضح الدكتور الصبري بأن المؤتمر سيقدم العديد من الاوراق والابحاث العلمية القيمة في تخصص طب الطوارئ ، بالإضافة إلى محاضرات علمية في تخصصات العناية الحرجة، والعناية التنفسية وكذا عقد ورش عمل على هامش أعمال المؤتمر في مجال التنفس الصناعي ومعالجة مجرى الهواء.

واكد الدكتور الصبري أن مخرجات المؤتمر ستمثل نقله نوعية لطب الطوارئ في اليمن ، خاصة في ظل هذه الظروف التي بها البلاد كما ستعمل على تطوير وتعزيز هذا المجال باعتباره أحد أهم التخصصات الطبية النادرة والضرورية لافتتاح اي مستشفى كون طبيب الطوارئ هو الطبيب الأول ومن يستقبل المرضى ويعمل على عمل كل ما يلزم لأنفاذ حياتهم.

هذا وقد اكدت عدد من الكلمات التي القيت في افتتاح المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة اطباء الطوارئ ينعقد من اجل تلبية احتياجات المجتمع وعلى رأسها الخدمات الطبية واستمراراً وتواصلا لمسارٍ علميٍ متنوع ومستدام وتشجيع البحث العلمي والتطوير الأكاديمي وتبادل الخبرات ونقل التجارب العلمية الناجحة للدول الأخرى..

واشادت الكلمات بمثل هذه المؤتمرات في تمكين المشاركين من الاطلاع على الجديد في طب الطوارئ و بحسن الترتيب والتنظيم لفعاليات المؤتمر اليمني الدولي الاول  بالإضافة الى  حرص وتفاعل ادارة مستشفى جامعة العوم والتكنولوجيا في  استضافة  المؤتمر ..

حضر افتتاح المؤتمر وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني والدكتور نجيب ابو اصبع مستشار وزارة الصحة لشؤون مرضى الكلى ؛ وفهمي الحكيمي- مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ود. مختار الشرجبي المدير الطبي .

يشار هنا ان  الجمعية  اليمنية لطب الطوارئ والكوارث  تعتبر إطاراً ممثلاً لكافة أطباء الطوارئ والعاملين في مجال الطوارئ في الجمهورية  اليمنية وتعمل على توطيد الروابط والعلاقات العلمية والمهنية بين أعضاء الجمعية والارتقاء بمستوى طب الطوارئ في اليمن وتسعى الجمعية الى تشجيع البحث العلمي وتوفير الدعم المادي والمعنوي للأبحاث المتعلقة بمجال طب الطوارئ وتعزيز أهمية دعم التخصصات الفرعية في طب الطوارئ والعمل على توسيعها وتوفير دورات ومنح دراسية لدعمها وتنظيم ورعاية المؤتمر الدوري لطب الطوارئ والذي سينعقد كل سنة والذي يعتبر من ضمن فعاليات الاجتماع العادي السنوي.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

سنّة السبّ والبغض وسنّة ابن تيمية

تَسبُّب  الرأسمالية بمآسي اجتماعية..الحرية السياسية مثالًا.