بناءا على توجيهات قيادة مديرية الوحدة: القدسي يتفقد سير العمل في عدد من المراكز الصحية بالمديرية

صنعاء: رأفت الجُميّل
تفقد الدكتور عبدالحميد القدسي -نائب مدير مكتب الصحة بمديرية الوحدة- صباح اليوم، سير العمل في عدد من مراكز الرعاية الصحية في إطار مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء، ووقف على مستوى العمل وجودة الخدمات المقدمة للأهالي.
وبدأ القدسي جولته التفقدية من مجمع الشهيد عبد القادر علي هلال، حيث إطلع على مستوى الإنظباط الوظيفي وآلية العمل، وإستمع لأبرز مطالب المواطنين الذين تحدثوا عن الإحتياجات الصحية للمجمع الذي يقدم خدماته لمناطق ذات كثافة سكانية، مؤكدا: إن قيادة مديرية الوحدة ممثلة بالأخ صالح فضل الميسري -مدير عام المديرية- والدكتور خالد حميد -أمين عام المجلس المحلي- وأعضاء الهيئة الإدارية، يولون الجانب الصحي أهمية خاصة، وأنهم يعملون على سد إحتياجات الجانب الصحي وفق الإمكانيات المتاحة.
وجال القدسي على أقسام المجمع برفقة الدكتور مقبل الضبياني -مدير مجمع هلال الطبي- وأوعز إلى رؤساء الأقسام إجراء جميع التسهيلات من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين بعدالة وجودة عالية للوصول إلى أفضل مستوى في تقديم الخدمات المتميزة لمراجعيها، معربا عن تقديره لمدير المجمع والعاملين فيه من طواقم طبية وإدارية نظير جهودهم المبذولة.
كما زار نائب مدير الصحة بمديرية الوحدة، مجمع الشهيد علي عبدالمغني الصحي، وقدم شرح موجز للكادر الطبي، وضباط الترصد الوبائي هناك، حول كيفية القيام بتسجيل حالات الملاريا وتوثيقها في السجل، بالإضافة إلى عملية تفريغ تلك البيانات بالطريقة الآلية عبر برنامج (الأديوز) ليتم نقلها آليا إلى مركز التحليل والتنظيم بوزارة الصحة العامة والسكان لإتخاذ القرارت ووضع الخطط حيالها.
ودشن القدسي مع فريق الإستجابة، حملة تثقيف صحي مصغرة بمحيط مجمع الشهيد علي عبدالمغني، تهدف للتوعية والتثقيف الصحي، عقب وقوع إصابة كوليرا إيجابية، الأمر الذي دفع فريق الإستجابة للنزول ولتقصي أسباب الحالة، ومعرفة أسباب التلوث ومراقبة مصادر المياه والإصحاح البيئي، ليتضح لاحقا إن الحالة أصيبت بالكوليرا نتيجة الإختلاط بوالدها الذي كان مصاب بحالة إسهال قبل يومين.
ومن خلال زيارته لمركز كلودي فايان الصحي، شدد القدسي على أهمية تقديم الخدمات الصحية الكاملة موضحا: إن تطوير أداء العمل بجودة عالية من شأنه الوصول إلى رضى المستفيدين من الخدمات الصحية بالمركز.
الجدير بالذكر، إن الأخ صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- كان قد وجه مكتب الصحة بالمديرية خلال اليومين الماضين، بتكثيف متابعة المراكز الصحية بشكل دوري، والنزول الميداني لتحديد إحتياجات تلك المراكز، بالإضافة إلى فرض الرقابة على مستوى الإنضباط الوظيفي، والوقوف على مستوى الأداء والمتابعة والإلتقاء بالمواطنين في مواقع الخدمة ورصد أية ملاحظات والعمل على معالجتها وتطوير المبادرات وجوانب التميز.
وأكد الميسري أهمية دور مراكز الرعاية الصحية في المنظومة الصحية ككل، لافتا إلى أن تطويرها وتنظيم شؤونها ومعالجة الملاحظات سيسهم في تقديم خدمة أفضل لأهالي المديرية.