تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضدمرض شلل الاطفال في مديرية الشعر محافظة – إب

إب- متابعات

قام الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية

بتدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال يومنا هذا الاثنين تاريخ 6 / 8 / 2018 م .

ومعه الأح / مدير الصحة في مديرية الشعر الدكتور صادق عباد  والمشرف الاجتماعي الممثل لأنصار الله بالمديرية. احمد حزام العودي  ومشرف التحصين. بالمديرية  سعيد المشنانه وعددا من الشخصيات الاجتماعية.

وتستهدف الحملة ( 15.932 ) طفل. ويعمل على تنفيذها عدد ( 66 ) فريق متحرك. و( 6) مواقع ثابته ، موزعة على مختلف العزل والقرى في المديرية.

كما قام الامين للمجلس ومدير الصحة بالمديرية  بالزيارة الميدانية. للفرق العاملة في الميدان وتفقد سير العمل في مركز المديرية والقرى المجاورة.   وخلال الزيارة دعا الاخ الامين العام الاخوه المواطنين الدفع باطفال المديرية وتحصينهم من مرض الشلل.

كما عبر الاخ مدير الصحة صادق عباد في كلمته التي يوجها للمواطنين. بالمديرية قائلاً ان وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية تحرصا على سلامة اطفال اليمن. في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة. وفي التعاون مع منظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية. لتنفيذ الحملات الوطنية. للو فأية من مخاطر الشلل ، وحماية اطفال اليمن من الإصابة بفيروس الشلل الذي يسبب الإعاقة  ويعرض الاطفال الى الوفاة.

وأكد الاخ مدير الصحة. قائلاً ان مسئولية حماية اطفالنا تقع على عاتقنا جميعا ، ودعا مكونات المجتمع رجالاً ونساء  أباء وأمهات. دعاهم الى تضافر الجهود لأيصال اللقاح الى جميع الاطفال بالمديرية. وتحقيق نجاح الحملة من خلال مساعدة فرق التحصين العاملة في جميع القرى ومختلف العزل بالمديرية.  وحث الجميع على تحمل المسئولية الكامله والدفع بالاطفال دون سن الخامسة من العمر. التي تستهدفهم الحملة. وتقوم فرق التحصين بالوصول الى منازلهم. للتخلص من فيروس الشلل واستئصاله والحرص على سلامة وأمن. الاطفال.

ونتمنى لمجتمعنا اليمني التوفيق والنجاح.    والسلام عليكم.