تقطيع الحروف في الشور .والبندرية . والرد العلمي

تقطيع الحروف في الشور .والبندرية . والرد العلمي
بقلم /صادق حسن
كلنا يعلم إن طوري الشور والبندرية هي تكون لطمة سريعة في ادائها في الكلام ومع هذا .تجد أنها تهيج مشاعر ممن حظر هذه المجالس وعرف ومارس هذه اللطمة وسرعتها حيث تجد اتباع اهل البيت عليهم السلام وخاصة الشباب ممن يتأثر في هذا الطور ويتفاعل معه . فمن سرعة الكلام عند المسبحين حيث نسمعهم يلفظون (حسين ) ب (سين ) او ( علي ) ب (لي ) وهكذا باقي الأئمة صلوات الله عليهم .لكن هل يعتبر هذا انتهاك لحرمة الأئمة ؟ او تصغير من شأنهم حاشاهم .؟
حيث سمعنا الكثير من الاشخاص الذين أصبحوا يفتون ويحرمون كل من يحظر هذه المجالس بل وصل بهم الحال انهم يكفرون الرادود والمسبح الذي يحيي مجالس الذكر لمصائب أهل البيت( عليهم السلام )
من غير علم أو دراية فهم يساعدون الدواعش بأفكارهم المنحرفة التي تحرم زيارة الاضرحة الشريفة لال بيت النبي . فالكثير من الشبهات التي تعصف في المجتمع الإسلامي اليوم لم نجد لها اي رادع من قبل المتصدين حتى اصبحت الناس تحرم وتحلل وتفتي بغير علم .
حيث جاء في الحديث الشريف (من افتى بغير علم اكبه الله على منخريه ) فعلى كل معترض عن تقطيع الحروف وعن مجالس الشور التي نرى فيها اندفاع الشباب والرغبه اليها افضل من الانحرافات الفكرية والسلوكية التي تعصف بشبابنا علينا ان نشجعهم للحضور الى هذه المجالس التي فيها ذكر وتعظيم لشعائر اهل البيت (عليهم السلام )
حيث جاء الرد العلمي الاخلاقي للرد على شبهة الناس التي تدعي التدين والذين يتهمون كل من يحضر مجالس الشور بكلام غير لائق .
فقد تصدى سماحة الاستاذ المحقق الإسلامي وبين مشروعية تقطيع الحروف وأصلها في القرأن الكريم فعلى كل منصف وعاقل أن يبحث ويدقق قبل الاتهام لكي لا يكون ممن ينعق وراء كل ناعق اليكم نص الأستفتاء مدموج بأدلة كافية تثبت حلية مجالس الشور وتقطيع الحرف
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=990635111088922&id=835188009966967