تكبيرة الأحرام في فكر المحقق الصرخي 

الصلاة تجعل من المسلم انسانا نظيفا ونشيطا وخلوقا ان قبلت ولاكن نراها ردت

تكبيرة الأحرام في فكر المحقق الصرخي
تعتبر الصلاة من أهم الواجبات التي كلفنا الله سبحانه وتعالى بها ، لما لها من الأثر الكبير في حياة الإنسان ، فهي عنوان احترام العبد لربه وخضوعه له ، وهي أساس في تقوى الإنسان وصفاء نفسه ، وهي كذلك تجعل من المسلم إنساناً نظيفاً ونشيطاً و خلوقاً ، ولذا قال النبي (ص) : (الصلاة عمود الدين ، إن قبلت قبل ما سواها ، و إن ردت رد ما سواها)
تكبيرة الإحرام : بعد أن ينوي النية ، يجب – فوراً – على المصلي أن يبدأ صلاته بتكبيرة الإحرام ، وصورتها (الله أكبر) وتكبيرة الإحرام لها أحكام عديدة : 1- أن تؤدى باللغة العربية الصحيحة . 2- إنها ركن تبطل الصلاة بزيادتها أو نقصانها عمداً أوسهواً . 3- وجوب القيام والاستقرار أثنائها . 4- عدم وصلها بما قبلها من الدعاء .
مقتبس من كتاب الصلاة للمحقق الأستاذ الصرخي.
تكبيرة الإحرام
============
بتكبيرة الإحرام (الله أكبر) ينبغي أن تشعرك وتحسسك بمن تقف بين يديه جل جلاله ، فتنـزعك من حطام الدنيا وتلبسك الجد والشعور بالمسؤولية والحاجة إلى الحنان والرحمة الإلهية بعد التعقل والحكمة والشعور بالجلال والعظمة للمنعم والقادر والقاهـر.
تكبيرة الإحرام
https://c.top4top.net/p_7350itbf1.png
اذنتكبيرة الإحرام ركن من أركان الصلاة لا تصح صلاة العبد ، ولا يدخل فيها بدونها ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( إنه لا تتم صلاة لأحد من الناس حتى يتوضأ ، فيضع الوضوء مواضعه ، ثم يقول: الله أكبر ) تكبيرة الاحرام هي أول شيء يبدأ العبد به صلاته ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( مِفْتَاحُ الصَّلاةِ الطُّهُورُ ، وَتَحْرِيمُهَا التَّكْبِيرُ ، وَتَحْلِيلُهَا التَّسْلِيمُ)  مع احترامنا للاخ المواضب علي البيضاني كتبت كلمتين فيها التشائم لاني قابلت شخصيات كبيره جدا لا تستطيع الدخول من الباب فقط بل انا قابلتهم ولاكن ,,,,,,,,,,,,,,,,خليه في القلب تجرح ولا تخرج بره تفضح

…..علي البيضاني