حصد المركز الأول من بين كافة الفروع بأمانة العاصمة: فرع ضرائب الوحدة يحقق نتائج إيجابية وقفزات نوعية خلال العام الجاري

صنعاء: رأفت الجُميّل
أظهرت بيانات رسمية، أن إجمالي الإيرادات الضريبية في فرع مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، إرتفعت بنسبة 147% خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
فيما أوضح التقرير ربع السنوي للربع الثالث من العام الجاري 2018م، والمتعلق بمستوى أداء فروع مكتب الضرائب بمديريات العاصمة صنعاء، لأشهر: تموز – آب – أيلول (يوليو – أغسطس – سبتمبر)، حصول فرع مكتب الضرائب بمنطقة الوحدة، على المركز الأول، حيث حقق زيادة بنسبة 76% عن ذات الفترة من العام الماضي.
وعبر الأخ صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- عن سروره لتحقيق فرع مكتب الضرائب بالمديرية للمركز الأول، واصفا الأداء الإيجابي لمدير مكتب الضرائب بالمديرية وطاقمه الوظيفي، بالأمر المتميز.
وأضاف الميسري: إن الأداء القوي لإدارة مكتب الضرائب بالمديرية ممثلا بالأخ أحمد الجنيد، ساعد في تحقيق المركز الأول على صعيد جميع الفروع بمديريات أمانة العاصمة، من خلال تنشيط الحصيلة، وتحقيق الربط المنوط، مثمنا الجهد الذي بذل ولا يزال يبذل في الجرد والحصر والتحصيل وإنهاء المنازعات وملاحقة التهرب وتسهيل أداء الضريبة على المكلفين، والذي كان من شأنه تسجيل زيادة بنسبة 76% عن الربط المنوط.
فيما أكد المهندس محمد السلمي -رئيس لجنة التخطيط بمحلي الوحدة-: إن العمل بالضرائب يمثل مهمة قومية، وليس مجرد وظيفة، لافتا إلى أن قوة مأمور الضرائب تتمثل فى كونه قادرا على التعامل مع الممولين بحرفية ومهنية عالية.
وقال السلمي: إنني أعتز بكل زميل يؤدي عمله بكل تفاني في موقعه، مضيفا: إن روح الفريق التي تبلورت بين كافة موظفي المديرية على نحو غير مسبوق، ستساعد ليس فقط في تحقيق النتيجة المطلوبة، لكن أيضا في جعل المديرية تحتل المركز الأول بمختلف مؤشرات الأداء من بين كافة مديريات الجمهورية.
ودعا رئيس لجنة التخطيط بمحلي الوحدة: كافة الموظفين، إلى بذل مزيد من الجهود لتحسين أداء العمل، مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع للإرتقاء بمستوى كافة الخدمات التي تقدمها الأجهزة التنفيذية بالمديرية للأهالي.
بدوره، أرجع الأخ أحمد الجنيد -مدير فرع الضرائب بمديرية الوحدة- النتائج الإيجابية التي حققها الفرع خلال الثلاثة الأرباع المنصرمة، إلى عوامل متعددة، يتمثل أهمها بنجاح الخطوات الإدارية التي تتبعها قيادة مصلحة الضرائب وفرع مكتب الضرائب بالعاصمة صنعاء.
وأضاف الجنيد: وتأتي جهود قيادة مديرية الوحدة ومجلسها المحلي ووعي أبناءها، من ضمن عوامل النجاح أيضا، لافتا إلى أن حسن الإدارة وإلتزام كوادر الفرع بتأدية أعمالهم، لعب دورا مهما في تحقيق هذه الإنجازات، فضلا عن إستيعاب الظروف المحيطة بالبلد الذي يعاني من حصار وعدوان وحشي من قبل عشرات الدول التي فشلت في تحقيق أهدافها، بفضل الله أولا، ثم بفضل صمود وثبات اليمنيين.
ووصفت أوساط إقتصادية، هذه النتائج الإيجابية التي حققها فرع مكتب الضرائب بمنطقة الوحدة، بالأداء الإستثنائي، إذا ما أخذ بعين الإعتبار تدني أداء كثير من القطاعات المالية بصورة عامة، جراء الظروف الاقتصادية الحرجة التي تجتاح البلد، وبفعل الحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان على قطاعات الدولة بلا إستثناء.
فيما وصف تقرير مكتب الضرائب بأمانة العاصمة، إدارات الفروع الثلاثة الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، بمدارس الإبداع في كل الظروف وبمختلف الفترات.
وقال التقرير: من يمتلك قادة ونجوم ومتألقين أمثال المجاهد أحمد الجنيد، والمبدع عدنان الشهاري، والمخضرم محمد النزيلي، يستطيع أن يخوض بهم البحار، وليس مجرد أن يحقق بهم مخطط أو ربط أو إنجاز، فقد قادوا فروعهم للنجومية والصدارة، فكانت نتائجهم ومستواهم وترتيبهم كما عهدناهم دوما.
وعلى الرغم من ظروف الحصار والعدوان، فأن الأداء الإيجابي لفرع مكتب الضرائب بمنطقة الوحدة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث منه، لم يتوقف عند القفزة النوعية التي طالت مؤشرات أداء التحصيل فحسب، بل إمتد إلى العديد من المؤشرات الأخرى كالإنضباط الوظيفي وغيره، الأمر الذي يعكس حجم الجهد المبذول من قبل إدارة الفرع للإرتقاء بمستوى العمل.
وتعد هذه المؤشرات الإيجابية التي حققها فرع مكتب الضرائب بمديرية الوحدة، استمرارا لتحسن مؤشرات الأداء التي سجلتها كثير من الأجهزة التنفيذية بالمديرية، والتي حقق فرع الضرائب من خلالها قفزة نوعية في مختلف مؤشرات الأداء، جعلته يتفوق على جميع مكاتب الضرائب بمديريات الأمانة.
جديرا بالذكر، إن مكتب الضرائب بالعاصمة صنعاء، كان مطلع الأسبوع الجاري، قد ذكر أن فرعه بمديرية الوحدة قد حصل على المرتبة الأولى من بين كافة الفروع، وذلك بزيادة إيراداته بنسبة 76% عن الربع الثالث من العام المنصرم، بينما إحتل فرع مديرية السبعين المركز الثاني، بزيادة بنسبة 40%، ليحقق فرع صنعاء القديمة المركز الثالث بزيادة مانسبته 35%.
فيما حققت فروع مكتب الضرائب بمديريات: الثورة، الصافية، شعوب، آزال، تراجعا طفيفا بإيرادتها عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنسب: (8 – 10 – 12 – 13) لكلا منها، لتسجل مديريات بني الحارث والتحرير، عجزا كبيرا وصل إلى: (24 – 38) لكلا منهما.