in

حكم من يتلفظ كلمة الكفر بلسانه

حكم من يتلفظ كلمة الكفر بلسانه
بقلم الكاتب : كرار الزبيدي.
انتشرت في الآونة الاخيرة كلمات بذيئة واستهزاء بلفظ الجلالة سادت مجتمعنا الهدف من ورائها إضحاك المقابل وذلك بسبب تلوث الناس فكريا وأخلاقيا فانتشرت ثقافة التكفير بين كل اصناف المجتمع فنسمع طائفة تجسم الذات المقدس ونجد طائفة تقدس المخلوق وتنسى الخالق وانتشرت سياسة القتل والتمثيل بجثث الضحية ويوجد من يتجاوز على الذات في حالة الغضب وفي حالة الحوار بين أثنين مجرد ما اختلف معه بأبسط مسألة يقوم (بالكفر- والعياذ بالله) ونسى مثل هؤلاء بأن هناك الاله يتوعد المنحرفين بكل اصنافهم بعذاب أليم لا مرد له فنسمع مثل هكذا ظواهر ملحدة لاأخلاقية انتشرت فوجه سؤال الى الاستاذ المحقق الصرخي الحسني ..
مفاده : (( ما هو الحكم الشرعي لمن يتلفظ بلسانه كلمة الكفر بالله سبحانه وتعالى في حالة الغضب أو المزاح أو بأي حال من الأحوال ؟ وما هو الواجب الشرعي اللازم علينا عمله عندما نسمع شخصًا يتلفظ بالكفر؟ )) فأجاب سماحته :
بسمه تعالى:
أستغفر الله ربي وأتوب إليه ، لا يجوز ذلك مطلقًا وعلى كل حال ، ويجب التدرج بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستعمال جميع وسائل النصح والهداية ، ولكم الأجر والثواب والرفعة والأمان في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى .
(( شذرات من فتاوى المرجع الأستاذ ))
للاطلاع على فتاوى المرجع الأستاذ ( دام ظله ) على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

إتّباع الحق والانتصار له، يجنبنا الانحطاط والتسافل.

العنصر الغيبي ..هوالمقياس للأنقياد والاستسلام في العبادة،