خلال حملة ميدانية: مفتشو صحة البيئة بمديرية الوحدة يغلقون منشآت غذائية جراء مخالفتها للمعايير والإشتراطات الصحية

صنعاء: خاص
أغلقت فرق الرقابة التابعة لقسم صحة البيئة بمديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم، عدة منشآت غذائية (مطاعم ومخابز) جراء مخالفتها شروط الصحة والسلامة العامة الواجب إتباعها، وذلك خلال حملة ميدانية شملت مختلف المحال، للتأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة.
وجرى -خلال الحملة التي شارك فيها الأخ صالح البعجري -نائب مدير فرع مكتب الأشغال بالمديرية- ورئيس ونائب رئيس قسم صحة البيئة- تكرار رصد عدة مخالفات للإشتراطات المنصوص عليها بالقانون، بالإضافة إلى رصد عدة ممارسات خاطئة تؤثر على سلامة الأغذية والمخبوزات، الأمر الذي أدى إلى إغلاق سبعة مطاعم ومخابز.
وقال الأخ عبدالسلام الصلوي -رئيس قسم صحة البيئة بمديرية الوحدة-: إن الممارسات الكارثية التي ترتكبها بعض المنشآت الغذائية، غير مقبولة، مؤكدا: إن قسم صحة البيئة لن يتهاون مع المستهترين بسلامة الصحة العامة لأفراد المجتمع، وسيوقع عقوبات صارمة بحق كل منشأة غذائية يثبت مخالفاتها للتعليمات.
وأضاف الصلوي -في حديثه للمركز الإعلامي لأمانة العاصمة-: قرارات الإغلاق، جاءت نتيجة لتكرار حصول هذه المنشآت الغذائية على المخالفات، وعدم إلتزامهم ببنود المخالفات المحررة سابقاً، بالإضافة إلى عدم حفاظهم على المستوى الصحي المطلوب لمنشآتهم، مما قد يؤثر سلبا على مستوى سلامة الغذاء وصحة المستهلك.
وأكد: إن الإغلاق سيستمر طالما تواجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة المغلقة، وإزالتها لأسباب المخالفات، داعياً الجميع إلى التقيد بالإشتراطات الصحية.
وأشار إلى أن المراقبين الصحيين بقسم صحة البيئة بالمديرية، يتابعون بصورة حثيثة، الأوضاع الصحية في مختلف الشوارع والأحياء والميادين التابعة لمديرية الوحدة، وذلك من خلال الجولات الميدانية على مختلف المحال والمنشآت الغذائية، للتأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة، مشيرا إلى ضرورة تقيد أصحاب المحال بالقوانين والأنظمة التي تتعلق بصحة المواطنين وغذاؤهم.
وكشف أن متابعة التجاوزات المرصودة في المنشآت الغذائية، يأتي في إطار توجيهات قيادة المديرية ممثلة بالعميد صالح فضل الميسري – مدير عام المديرية- والدكتور خالد حُميد -أمين عام المجلس المحلي- والتي تشدد على تعزيز ركائز السلامة الغذائية، وتكثيف مستوى الرقابة الصارمة على جميع المنشآت بإختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية للتأكد من تقيدها بكافة إشتراطات السلامة الغذائية.
وأهاب رئيس قسم صحة البيئة بمديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء، بكافة أبناء المديرية، بالتعاون مع قسم صحة البيئة، والتبليغ عن الممارسات الخاطئة بالمنشآت الغذائية، وذلك حفاظاً على الصحة العامة، من خلال الإبلاغ الفوري عن مثل هذه المخالفات الصحية والتواصل معنا لإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تضمن للمستهلك الصحة والسلامة.
شارك في الحملة، بشير الحبيشي -نائب رئيس قسم صحة البيئة، وموظفي القسم.