ربّ التيمية بين الحقيقة والتأويل المفقود.. المحقق الصرخي محققًا !!!

ربّ التيمية بين الحقيقة والتأويل المفقود.. المحقق الصرخي محققًا !!!
الكاتب علاء اللامي
جاء في المحاضرة الخامسة من بحث (وقفات مع…. توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) للمحقق الصرخي الحسني -أدام الله ظله- ( ربما الكلام في بعض الأحيان يأتي بصيغة توحي للمقابل بأنّها فكاهة أو مزحة لكنّها ليست كذلك، نحن ما نقوله الآن بالرغم من بساطته فهو يرجع إلى برهان تامّ، إلى برهان فلسفي عقدي كلامي، فهو كلام تامّ وحجّة دامغة، لكن ليس عندنا إلّا أن نتحدث بهذه الأمور البسيطة وبهذه النقوض البسيطة الواضحة على منهج التكفير الداعشي التيمي؛ حتى لا نجعل الشبهات والفتن في أذهان البعض ويؤدي إلى الانحراف أو يؤدي على أقل تقدير إلى عدم الفهم ) قالوا: {{…رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ…شاب أمرد من دونه سِتر من لؤلؤ، رجليه في خَضِرة، قدميه في خَضِرة…عليه حُلّة خَضراء…شاب مُوَقّرٍ فِي خَضِرٍ، عليه نَعْلانِ من ذهب، وَعَلَى وجهه فراش مِنْ ذهب… شاب مُوفِر في خَضِر على فراش من ذهب في رجليه نَعْلان من ذَهَب… شاب ذي وَفْرة، قدماه في الخَضِرة…}}
الكلام في خطوات:
1ـ لم يتطرّق أي واحد من التيمية ( التفت جيدًا لم يتطرق أي واحد من التيمية، قلت هذا برهان تام حجّة تامة دامغة، حجّة فلسفية، حجّة كلامية، حجّة منطقية على التيمية وعلى غير التيمية ) إلى تأويل حديث الشاب الأمرد الوَفرة الجَعد القَطَط؟! ( ارجعوا إلى كل الكتب، أنا لم استقرئ الجميع لكن استقرأت الكثير ولا يوجد أيّ تأويل لهذا الحديث، لا يوجد أيّ تأويل لهذه الرؤيا) فهل عَجَزوا عن التأويل، ( التفت، سؤال مهم وفي الصميم) أو أنّه مطابق ومماثل وحقيقة وواقع لا يحتاج إلى تأويل؟!! ( طبعًا الثاني، بعد أن قرأنا قبل قليل ابن تيمية يقول هذه رؤية واقعية هذه رؤية عين، تقتضي رؤية عين، إذن هو مطابق ومماثل فهل يحتاج إلى تأويل؟ الرؤية المطابقة لا تحتاج إلى تأويل) ( أقسم بأنّ ابن تيمية يقول أنّه الشاهد على هذا).
2ـ إذا كان يحتاج إلى تأويل فليجتمع مفسرو الرؤى والأحلام من الإنس والجن من التيمية ومن غير التيمية وليفسروا ويؤوّلوا لنا رؤية الشاب الأمرد الوَفْرة الجَعْد القَطَط… ( ننتظر الاجتماع وننتظر ماذا سيؤول هذا الحديث وهذه الرؤيا فيه).
3ـ ( الآن سأعطيهم حتى ما قبل الاجتماع، سأعطيهم خريطة العمل، الأسئلة وأسهّل عليهم الأمر وعليهم أن يأتوا بالإجابات بعد الاجتماع، اجتماع الإنس والجن التيمي) فما هو تأويل الشاب وما هو تأويل الأمرد ،وما هو معنى وتأويل الوَفرة، وإلى ماذا يؤوّل الجَعْد، وما هو تفسير القطَط؟! فليذكروا لنا تأويل وتفسير ومعنى وتطبيق ومصداق كل مفردة من مفردات الرؤيا؟؟!!
4ـ ليبيّنوا لنا ما هو تأويلهم للروضة الخضراء التي كان يتنزّه فيها ربّ التيمية الأمرد؟! وما تفسيرهم وتأويلهم للحُلّة الخضراء التي كانت على الربّ يتَحَلّى بها؟!
5ـ هل باستطاعتهم أن يخبرونا تأويلَ الستر اللؤلؤ التي كان يستَتِر به الربّ؟!
6ـ وما تأويلهم وتفسيرهم لقدمي أو رجلي الربّ وهما في خَضِرة؟!!
7ـ واستفهامات تأويلية أخرى حسب رواية أم الطفيل، فما هو تأويل مجتمع الإنس والجن التيمي للربّ وعليه نَعْلان من ذَهَب أو في رجليه نَعْلان من ذهب؟!!
8ـ توجّهوا لهم بتلك الاستفهامات واحصلوا منهم على الأجوبة والتأويلات والتفسيرات الأسطورية الخزعبلاتية.
وللحديث تتمه تجدونها في المقطع الصوتي أدناه .
#بالشور_نعزيكم_باستشهاد_الباقر
تساؤلات فلسفية ومنطقية عديدة حول حديث الشاب الأمرد!!
https://l.facebook.com/l.php..