سيدي الرسول الأكرم يا حجة على الناس، بكَ خُتمت كل الرسالات….

سيدي الرسول الأكرم يا حجة على الناس، بكَ خُتمت كل الرسالات….
بقلم:ناصر احمد سعيد
قال تعالى : (رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُوا عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) البقرة:129.

يا مبعثُ في العليا أشرق نورهُ … بكَ للنبيّ ولاؤنا، ونقرّه
في الأرض عمّ النور، بانَ بفجركَ … فأزال عرش الظالمين بأسره
قد تمّت الأفراحُ فيك بمولدٍ … لمحققٍ شهد الجميعُ بفكره
بُعث رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالنبوة في السابع والعشرين من شهر رجب، وكان عمره الشريف أربعين سنة، حيث نزل عليه جبرائيل (عليه السلام) وهو في غار حراء، فقال له: «اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ*خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ*اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ*الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ*عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ» العلق:1ـ5.

كانت بعثة النبي (صلى الله عليه وآله) بعد فترة من الرسل، وبعد ما أِشرف الناس على الهلاك لكثرة الخرافات وشدة الجاهلية، فقام النبي (صلى الله عليه وآله) برسالته ودعا العالم بأجمعه إلى التوحيد والإيمان بالله عز وجل، وترك عبادة الأصنام والأوثان التي لا تضر ولا تنفع، ودعى إلى الفضائل ومكارم الأخلاق، ونهى عن الرذائل وقباح الصفات، ودعى إلى السلم ونبذ العنف، ودعى إلى حب الآخرين وقضاء حوائجهم، ودعى إلى الكرامة والأخلاق بعد ما فشي فيهم القتل والسرقة والزنا وارتكاب الفواحش، وبعد ما كانوا يأخذون الربا ويشربون الخمر، ويطوفون بالبيت عراة رجالاً ونساءً.

لقد كان مبعثه(صلى الله عليه واله وسلم) بالرسالة الإسلامية المقدسة سنة 13 قبل هجرته الميمونة من مكة إلى المدينة المنورة, وهي سنة (610م), حيث أوحى الله تعالى إليه وأبلغه عن طريق جبرئيل(عليه السلام) بأنّه نبي هذه البشرية وخاتم الأنبياء..
لقد هيّأ الله رسوله الأكرم(صلى الله عليه واله وسلم) للاستعداد لحمل الرسالة الإسلامية، والأمانة الكبرى، وكيفية أدائها وإنقاد البشرية من حيرة الضلالة وكابوس الجهالة……
وعندما بلغ الأربعين من عمره نزل عليه جبرئيل(عليه السلام) في شهر رمضان وفي ليلة القدر، فألقى إليه كلمة الوحي وأعلمه أنّه الخاتم لرسالات الأنبياء، والمبعوث رحمة للعالمين..
وكان أول من آمن بالرسول (صلى الله عليه وآله) من الرجال علي (عليه السلام )ومن النساء زوجته خديجة (عليها السلام).
……سيدي الرسول الأكرم يا حجة على الناس، بكَ خُتمت كل الرسل، بُعثت لإتمام كلّ خُلُق، والبارئ خصّك للخَلق بالقدوة الأمثل، بكَ علّمنا الله مبادئ تعبّدنا له، ومبعثك سيدي للبشرية أعظم أمل، أسقطتَ عروش الجاهلية بعلمك، وتحطم إيوانٌ تلو آخر بسيفك المتبتل، جمعتَ لواء الله في الأرض، وما زادك المشركون إلا عزمًا حين عاندوك بالجهل، فلنبارك ولنبتهج بعطر هذه الذكرى الندية، ونهنئ آل الرسول، لاسيّما قائمهم منقذ البشرية، مبتهلين ومسبّحين بالشور والبندرية، فرحين مفتخرين بالبعثة المحمدية، وبمولد الأستاذ الصرخي حامل لواء الاعتدال والوسطية.
وبهذه المناسبة العزيزة أقامت المكاتب الشرعية التابعة لمرجعية المحقق الاستاذ الصرخي الحسني مجالس الشور والبندرية فرحا بذكرى بعثة خاتم الانبياء والرسل (صلى الله عليه واله وسلم).
https://f.top4top.net/p_833a905p1.jpg

حفل الشور والبندرية لهيأة أنصار العقيلة بمناسبة المبعث النبوي الشريف وولادة المحقق الكبير سماحة السيد الاستاذ الصرخي
https://web.facebook.com/MediaMaysan/videos/1664214380313369/