ضبط 52 مخالفة تموينية في حملة لضبط الأسعار بمديرية الوحدة خلال الأسبوع الجاري

صنعاء: رأفت الجُميّل
تواصلت على مدى أيام الأسبوع الجاري حملات فرع مكتب التجارة والصناعة بمديرية الوحدة في العاصمة صنعاء، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى رقابة علي الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق، لتخفيف الأعباء على عموم المواطنين ومحدودي الدخل.
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، تمثلت في رفع أسعار الدقيق والسكر والأرز والمياه المعدنية والزبادي والألبان، بالإضافة إلى إنتاج وبيع خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير محاضر بتلك المخالفات، تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة.
وأكد الأخ أحمد غيلان زهرة -رئيس لجنة الخدمات بمحلي الوحدة-: إن منظومة العمل تتمثل في العمل الميداني الذي يعتبر أساسا للنجاح، ومن خلاله يتمكن الجميع من الوقوف على رأس كل المشاكل، بالإضافة إلى أن المواطن عندما يرى المسؤول على أرض الواقع يكون لديه ثقة فى حل المشكلة، مشددا على موظفي فرع التجارة في المديرية، بالتواجد في الشارع، والاستمرار في النزول اليومي للرقابة على أسعار السلع والمواد الغذائية والتموينية التي تلامس حياة ومعيشة الناس اليومية.
وشدد غيلان على أهمية مضاعفة العقوبات على المتلاعبين بالأسعار ومن يقومون بحجب السلع عن السوق وتخزينها للتربح، وسحب التراخيص منهم وإتخاذ إجراءات رادعة، خصوصا في ظل الأزمات التى تعاني منها البلد.
ودعا إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية عن طريق قيام المواطنين بالإبلاغ عن التجار المخالفين، لافتا إلى أن الحملات الأمنية على الأسواق والمتاجر ومحلات البقالة لا تكفي وحدها فى غل يد التجار عن إنتهاز الفرصة فى رفع الأسعار وإستغلال المواطنين البسطاء، إن لم تكن هناك مشاركة مجتمعية.