غدا الخميس: مواجهات قوية في إنطلاق أكبر تظاهرة كروية للفئات العمرية باليمن

صنعاء: عاصم النهمي
تنطلق غدا الخميس بطولة أندية أمانة العاصمة للفئات العمرية لكرة القدم بفئاتها الأربع: (شباب – ناشئين – أشبال – براعم)، والتي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم -فرع أمانة العاصمة- على مدى شهرين بمشاركة 800 لاعبا، يمثلون أندية الأهلي والوحدة والشعب ومايو واليرموك والعروبة والشرطة وأزال.
وستقام منافسات البطولة بشكل إسبوعي في ملاعب الأهلي والوحدة والشعب ومايو وبنظام الكل مع الكل من دور واحد.
وستدشن منافسات البطولة عصر الخميس بإقامة منافسات فئتي الشباب (18 عام)، والبراعم (12/ 13 عاما)، حيث سيستهل فريق العروبة -حامل لقب نسخة 2015م- حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة أزال في لقاء صعب سيحتضنه ملعب 22 مايو.
ولن يكون فريق وحدة صنعاء -وصيف أخر بطولة نظمها الفرع- في مهمة سهلة، حيث سيصطدم باليرموك، في مباراة ملتهبة على ملعب الوحدة في حده.
وسيكون ملعب شعب صنعاء في مذبح، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين الشعب و22 مايو، بينما سيفتتح أهلي صنعاء مشاركته في البطولة من ملعبه في باب اليمن بمقابلة الشرطة.
وسيسبق إقامة مباريات دوري الشباب، افتتاح منافسات بطولة البراعم تحت سن 13 عاما، باقامة مواجهتين بين الشعب ومايو، على ملعب الشعب واليرموك والوحدة على ملعب الوحدة.

– الجمعة: افتتاح بطولتي الناشئين والأشبال:
وستتواصل منافسات الجولة الأولى من البطولة بافتتاح منافسات فئتي الناشئين (17/16 عاما)، والأشبال ( 15/14 عاما)، حيث سييبدا ناشئو وحدة صنعاء رحلة الدفاع عن لقبهم بمواجهة اليرموك على ملعب الوحدة، في حين سيلعب شعب صنعاء مع مايو على ملعب الأخير وسيواجه أهلي صنعاء نظيره الشرطة على ملعب الأهلي.
وستتقدم منافسات الناشئين إقامة منافسات الأشبال (15/14عاما)، حيث سيلعب الوحدة مع اليرموك، والأهلي مع الشرطة، والشعب مع مايو، في نفس الملاعب التي ستقام فيها مباريات فئة الناشئين.
وسيكون توقيت مباريات فئتي الشباب والناشئن عند الرابعة عصرا، بينما سيكون موعد مباريات الأشبال والبراعم عند الثانية والنصف بعد الظهر.