فريق من اتحاد أطفال اليمن يزور الطفلة شموخ.. ويتبنى نفقات تعليمها

صنعاء: رأفت الجُميّل
زار فريق من الاتحاد العام لأطفال اليمن -مساء اليوم- الطفلة شموخ، التي يعرض مرض السكر حياتها للموت بين الحين والآخر جراء الارتفاع والإنخفاض الشديدين، خصوصا بعد توقفها عن تناول الأدوية اللازمة بسبب الظروف المادية السيئة لأسرتها.
وقال يحيى الحيمي -المدير التنفيذي للاتحاد العام لأطفال اليمن-: إن توقف شموخ عن تناول الدواء، فاقم من تدهور حالتها الصحية، بالإضافة إلى كونه أصابها بمضاعفات عدة، فضلا عن حالتها النفسية التي ساءت بعد أن حرمها الفقر من مواصلة تعليمها.
وأكد الحيمي، إن إتحاده -وبالتزامن مع حملة العودة إلى المدرسة- قد تكفل بنفقات دراستها بواحدة من المدارس الخاصة، مشيرا إلى إن الاتحاد سيعمل خلال الفترة القادمة على تبني مصاريف علاج الطفلة شموخ.
بدورهم، أثنى ذوو الطفلة شموخ على الجانب الإنساني واللفتة الرائعة التي أولاها اتحاد أطفال اليمن ممثل برئيس الاتحاد مصطفى منصر لابنتهم، والمتمثلة في تبني نفقات تعليمها بمدرسة خاصة، وإعادة البسمة إلى وجهها، بعد أن ضاقت بهم السبل وواجهوا صعوبة بالغة في توفير تكاليف الدراسة.
فيما عبرت الطفلة شموخ عن خالص تقديرها وتثمينها للفتة لهذه الإنسانية التي تبناها رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن، وأشادت بالجهود المبذولة من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل أسرتها.