فيما يختتم فعالياته غدا الخميس هطيف المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام سيخرج بتوصيات غير عادية

صنعاء – عبدالحكيم الجنيد

تتواصل فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام في اليمن والذي يختتم فعالياته يوم غد الخميس بالمستشفى السعودي الألماني والذي نظمته جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني .

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد هطيف أن المؤتمر سيخرج بقرارات وتوصيات غير عادية ستكون على المستوى العالمي وليس المستوى اليمني نظرا لمشاركة أستشاريين ومتخصصين في جراحة العظام ممن تخرجوا من الجامعات العالمية من أمريكا وبريطانيا وروسيا وغيرها من الجامعات .

وقال إن المؤتمر العلمي السادس ناجح بكل المقاييس وبكل ما تعنية الكلمة من معنى .

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المشاركين فيه من جميع مستشفيات المحافظات اليمنية الحكومية والأهلية ولم يستثنى أي مستشفى وسيكون تأثيره غير عادي خصوصا  لجيب المريض لأننا نسعى عقب المؤتمر وتوصياته لشراء أدوات طبية في جراحة العظام والمفاصل معدومة في الداخل اليمني .

وأكد أن توصيات وقرارات المؤتمر سيتم رفعها لوزارة الصحة العامة والسكان والمستشفيات اليمنية للاستفادة من ثمرة هذا المؤتمر الهام جدا .

وقال جديد المؤتمر المشاركة الواسعة لجميع مستشفيات المحافظات اليمنية سواء في الشمال أو الجنوب في عدن وحضرموت والضالع ولحج وصنعاء والمهرة وصعدة وباقي المحافظات .

وأشار هطيف أن المؤتمر احتوى على معلومات علمية في آخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال المفاصل الصناعية من خلال المحاضرات والورش التي شهدها المؤتمر في يومه الأول وبصورة غير عادية وكذلك في حالات الكسور والحوادث .

وأضاف لدينا خبرات طبية لم يثنهم حالة الحصار والحرب من الاستمرارية في المشاركات في المؤتمرات العالمية حيث شاركوا في الفترات الآخيرة في مؤتمرات دولية في تركيا وألمانيا وفرنسا ولبنان ومصر  .

وستشهد فعاليات المؤتمر في يومه الآخير ثلاث ورش عمل في حالات العمود والمناظير والتشوهات الخلقية والالتهابات بعد عمليات المناظير والكسور