قبيل إنطلاق فعاليات الملتقى الرمضاني: (الزعيم) يعقد مؤتمرا صحفيا.. ورئيسه يؤكد بأن الملتقى هذا العام سيكون الأفضل

صنعاء: خاص
عقد نادي وحدة صنعاء (الزعيم) مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بالعاصمة صنعاء، قبيل إنطلاق فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني المزمع إنطلاقه يوم غدا الاثنين، بمشاركة عدة أندية من مختلف محافظات الجمهورية.
وقال أمين جمعان -رئيس نادي الوحدة رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الرمضاني الثاني: إن الملتقى الرمضاني لهذا العام يتميز عن سابقه بالإعداد والتنظيم الإيجابي، موضحاً أن الرياضة تجمع شباب اليمن من صعدة إلى المهرة والجميع مرحب بهم في نادي الوحدة الرياضي.
وشدد رئيس نادي وحدة صنعاء على ضرورة إضطلاع الإعلام الرياضي بدوره في إظهار النشاط الرياضي على مختلف المستويات داخليا وخارجيا وإيصال رسالة للعالم بصمود أبناء الشعب اليمني مهما بلغت التحديات.
وكشف جمعان عن تنظيم النادي بطولة الوحدة للفروسية الأولى بالتنسيق مع اتحاد الفروسية على ملعب نادي الوحدة في 30 مايو الجاري بمشاركة فرسان من محافظتي ذمار والحديدة وأمانة العاصمة، وكذا انطلاق الملتقى الصيفي الثاني عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وثمن دور وإهتمام قيادة وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة ورجال المال والأعمال في دعم أنشطة النادي المختلفة وكذا الأندية المشاركة في هذا الملتقى الرمضاني.
ونوه جمعان بدور نادي أهلي صنعاء الذي حافظ على المسيرة الرياضية من خلال إقامة الدوري الرمضاني الـ 35 تواليا رغم الظروف الراهنة.
وأضاف: إن النادي وقع عقود مع شركات دعاية وإعلام لتعليق شاشات كبيرة بالنادي بما يمكن الشباب والرياضيين من مشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا مجانا.
ودعا الأندية إلى التفاعل والمساهمة في إحياء هذا الحدث الرياضي العالمي من خلال دعم مثل هذه المبادرات بما يتيح الفرصة للجمهور متابعة مباريات كأس العالم.
من جانبه، قال الكابتن عادل هاشم -رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الرمضاني الثاني: إن الملتقى الرمضاني الثاني سيكون إستثنائيا بكل المقاييس، وسوف يرصد فيه جوائز مغرية للفرق الفائزة بالمراكز الأولى في الملتقى.
وأكد هاشم: إن نادي الوحدة سيظل حاضنا لجميع أبناء الوطن، وأن أبوابه وملاعبه مفتوحة لكل الرياضيين، مشيرا إلى أن النادي سوف يستمر في إقامة هذه الأنشطة الرياضية التي حققت نجاحات كبيرة في الفترات السابقة مع إضافات أشياء جديدة ونوعية خلال البطولات القادمة بإذن الله.
جديرا بالذكر، أن فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني الذي ينظمه نادي الوحدة، ستنطلق مساء غدا الاثنين بمشاركة فرق: شعب إب، منتخب ذمار، نجوم تعز، محافظة صنعاء، بالإضافة إلى عدد من أندية أمانة العاصمة بإستثناء نادي شعب صنعاء الذي إعتذر عن المشاركة، إلى جانب أندية محافظتي عدن وحضرموت التي إعتذرتا عن المشاركة في الملتقى نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
وسيتضمن الملتقى عدد من الأنشطة الرياضية ومسابقات القرآن الكريم والشطرنج بمشاركة عدد من أندية محافظات الجمهورية.