قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي تقيم فعالية ترفيهية لأبناء شهداء الجوية

صنعاء – منال احمد الطاهش

تحت شعار “دماءكم الزكية حياة كريمة لأجيالنا “.نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم بمدينة ألعاب حديقة السبعين بأمانة العاصمة فعالية ترفيهية ويوما مفتوحا لأبناء شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي

وفي الفعالية التي حضرها أمين العاصمة حمود عباد ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي ورئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء علي الكحلاني ومحافظ عدن طارق سلام والناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف لقمان ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالملك الدرة ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام  وعدد من المسئولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وأسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي .. وقف الجميع دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأشار أمين العاصمة إلى أن أسر الشهداء هي من تستحق وقوف الجميع إلى جانبها وفاءا وعرفانا بتضحيات الشهداء والمواقف البطولية التي سطروها في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وحماية سيادته.

وأوضح أن عطاءآت الشهداء التي قدموها من أجل الوطن والشعب وسطروا بها ملاحم بطولية لن تنسى وستبقى حاضرة ومصدر إلهام تستمد منها الأجيال كل معاني العزة والكرامة والتضحية والإيثار.

وعبر عباد عن الشكر لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على اهتمامها المستمر بأسر وأبناء الشهداء وحرصها على تلمس احتياجاتهم والذي يجسد مدى استشعارها بالمسئولية والوفاء للشهداء والتضحيات التي قدموها من أجل الوطن.

فيما أشار قائد القوات الجوية والدفاع الجوي إلى الحرص على تنظيم هذه الفعالية لأبناء شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي.

وأكد أن دماء الشهداء ستبقى عهدا يستحق كل الوفاء والتقدير عرفانا بالتضحيات ووفاء للدماء الزكية التي روت تربة اليمن في معركة الصمود والكرامة ومواجهة العدوان.

ولفت اللواء الشامي إلى أنه بفضل التضحيات الجسيمة للشهداء تم ردع العدوان وكسر إرادته وجبروته وتحقيق التفوق القتالي وامتلاك زمام السيطرة النيرانية لصالح القوات المسلحة في مختلف الجبهات على امتداد مسرح العمليات .

كما أكد أن اسر وأبناء شهداء القوات الجوية سيبقون دوما محل اهتمام ورعاية قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بوجه خاص والقيادة السياسية والعسكرية العليا بصورة عامة.

وعبر قائد القوات الجوية في ختام كلمته عن التقدير والعرفان للحاج عبدالله المغشي على إسهامه وتعاونه في إقامة وإنجاح هذه الفعالية الترفيهية المجانية بمدينة ألعاب السبعين.

بدوره أوضح أمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق أن إحياء مثل هذه الفعاليات فرصة ومناسبة لاستذكار أدوار الشهداء كتأكيد للمضي على دربهم حتى تحقيق النصر.

وكان أمين العاصمة أعلن عن التبرع بمبلغ اثنين مليون ريال والشيخ ضيف الله رسام بمليون ريال دعما لصندوق شهداء القوات الجوية.