كأول يمنيان يتوجان باللقب: الشبامي والجنيد يفوزان بذهبيتين في الدوري الألماني للمصارعة

كتب: عاصم النهمي – رأفت الجُميّل
توج اللاعبان اليمنيان ابراهيم الشبامي وعبدالله الجنيد بذهبيتين وزن 62 – 65 على التوالي، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني للمصارعة الحرة للشباب بين سن 23 – 18، والتي أقيمت بمدينة لوبيك مطلع مارس الجاري.
وفي البطولة التي ينظمها الاتحاد الألماني للمصارعة بشكل سنوي بمشاركة لاعبين من أندية الدرجة الﻻولى والثانية ويسمح لمختلف مصارعي العالم بتمثيل أندية المانيا المحلية فيها، تم تتويج الشبامي والجنيد، كأول لاعبان يمنيان يتوجان بلقب بطولة دولية في لعبة المصارعة.
حيث إنتزع إبراهيم الشبامي، الذي مثل نادي مدينة (كيل) ذهبية بوزن 62 كجم، عقب فوزه على اللاعب الشيشاني faith بعد أن تعادلا في النزالات 3/3، حيث كان قد وصل للمباراة النهائية عقب فوزه على ثلاثة أبطال ألمان، سبق لهم أن توجوا بلقب هذه البطولة في سنوات سابقة.
في حين حصل عبدالله الجنيد، الذي مثل نادي مدينة (كيل) على ذهبية وزن 65 كجم، بعد فوزه على مصارع ألماني بنتيجة 7/5.
وتأهل الجنيد للمباراة النهائية لهذه البطولة إثر فوزه في النزالات التمهيدية على مصارعين من أفغانستان وتركيا وألمانيا.
ويعد الشبامي والجنيد، من أبطال اليمن في لعبة المصارعة الحرة، وسبق لهم تمثيل المنتخب الوطني ونادي شعب صنعاء وحققوا بطولات عربية وآسيوية.
وعبر اللاعبان -خلال تصريحات لوسائل الإعلام- عن سعادتهما بتحقيق هذا الإنجاز الذي جاء عقب قيامهما بخوض غمار منافسات صعبة وقوية، وعلى حساب أبطال ألمان لهم باع طويل في هذه اللعبة.
وأوضحا أن تحقيقهما للذهبيتان في هذه البطولة، يؤكد على أن اللاعب اليمني ولد بطلا ومكانه الصحيح في منصات التتويج متى تهيأت له الأجواء المناسبة.
وفي ختام تصريحاتهما، قدم الشبامي والجنيد، كلمات الشكر والتقدير والثناء لكل من وقف إلى جانبهما طوال رحلتهما في لعبة المصارعة، وعلى رأسهم مدرب المنتخب اليمني للمصارعة العراقي ثابت الأعظمي.