لأستاذ المحقق: أئمة التيمية مشهورون بالسيرة السيِّئة بين الناس!!

بقلم احمد الجبوري
ونحن في صدى بما جاء في هذا العنوان عن سلوك وتصرف أئمة التيمية بالشهرة والافتخار بين الناس بالسلوك السيء عندهم .إلا أننا نريد أنْ نبين لقارئنا العزيز بين فطرة السلوك السيء عند البعض وبين هؤلاء أئمة التيمية المارقة . هُناك العديد من السلوكيات السلبية التي قد تؤذي من حولنا، ولكن نمارسها في حياتنا اليومية حتى أصبحت عادات من الصعب التخلي عنها. كالنميمة، عدم الالتزام بالوعود، والمُماطلة في تأجيل وغيرها. وما أكثر هذه العادات إلا أن سلوك أئمة التيمية تختلف جذرًا عن السلوكيات عند الناس، إن أئمة التيمية لهم سلوك سيء ومنبوذ عند الناس فهم يستبيحوا الأعراض والأموال ويكفروا الناس ويقتلون كل من يخالف سلوكهم ونهجهم الفاسد هذا هو سلوكهم الذي أخذوه وتعلموه من أستاذهم ابن تيمية الحراني .. فقد خدعوا الناس بإعلامهم الفاسد الفارغ .ولكن يأبى لهم ذلك فكان المحقق الأستاذ الصرخي لهم بالمرصاد من خلال بحوثه ومحاضراته التاريخية والعقائدية مثل بحث (وقفات مع….توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) فأخذ ما أخذ منهم .إذ يقول . والكلام في الوالكلام في الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر أيوب الأيوبي.
المورد24: الكامل10/(268): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ خَمْسٍ وَسِتِّمِئَة(605هـ)]: [ذِكْرُ قَتْلِ سَنْجَر شَاهْ وَمُلْكِ ابْنِهِ مَحْمُودٍ]: قال ابن الأثير:
{{فِي هَذِهِ السَّنَةِ قُتِلَ سَنْجَر شَاهْ بْنُ غَازِي بْنِ مَوْدُودِ بْنِ زَنْكِي بْنِ آقْسُنْقُرَ، صَاحِبُ جَزِيرَةِ ابْنِ عُمَرَ، وَهُوَ ابْنُ عَمِّ نُورِ الدِّينِ، ((هذه دولة الزنكية، هذه دولة المماليك، هذه دولة مماليك الأتراك)) صَاحِبُ الْمَوْصِلِ، قَتَلَهُ ابْنُهُ غَازِي ; وَلَقَدْ سَلَكَ ابْنُهُ فِي قَتْلِهِ طَرِيقًا عَجِيبًا يَدُلُّ عَلَى مَكْرٍ وَدَهَاءٍ، وَسَبَبُ ذَلِكَ: 1ـ أَنْ سَنْجَرَ كَانَ سَيِّء السِّيرَةِ مَعَ النَّاسِ ((هذا أمير المؤمنين سنجر السلطان العظيم الفاتح المحرر ناصر السنة ناصر الإسلام ناصر الدين أمير المؤمنين ولي الأمر المملوك مملوك المملوك كان سيء السيرة مع الناس)) كُلِّهِمْ مِنَ الرَّعِيَّةِ وَالْجُنْدِ وَالْحَرِيمِ وَالْأَوْلَادِ،
2ـ وَبَلَغَ مِنْ قُبْحِ فِعْلِهِ مَعَ أَوْلَادِهِ أَنَّهُ سَيَّرَ ابْنَيْهِ مَحْمُودًا وَمَوْدُودًا إِلَى قَلْعَةِ فَرَحَ مِنْ بَلَدِ الزَّوَزَانِ، ((لا نعرف هل ما نقرأ من أسماء هي مدن أو شخصيات مطابقة للواقعة ولما كانت عليه أو لا، المهم يصل المعنى إلى الأذهان))
3ـ وَأَخْرَجَ ابْنَهُ هَذَا(غازي) إِلَى دَارٍ بِالْمَدِينَةِ أَسْكَنَهُ فِيهَا، وَوَكَّلَ بِهِ مَنْ يَمْنَعُهُ الْخُرُوجَ.

كان بحث الأستاذ الصرخي واضح وجلي بالرد على ابن تيمية وأتباعه من الخوارج الدواعش المارقة القتلة لعقيدتهم الفارغة . .جهة السابعة: الجهمي والمجسم هل يتفقان؟