in

مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان تواصل صرف المساعدات الغذائية لرعاياها

صنعاء: عبدالسلام المساجدي
تواصل مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، توزيع المساعدات الغذائية لرعاياها من مرضى الفشل الكلوي والسرطان الساكنين والمترددين على المؤسسة بالشراكة مع مشروع التغذية المدرسية.
وأوضح واثق القرشي -رئيس مؤسسة الشفقة- إن المؤسسة تقوم بصرف ١٢٥ سلة غذائية شهرياً لرعاياها المرضى بالفشل الكلوي والسرطان، بالأضافة إلى بعض الحالات المعدمة من خارج المؤسسة في معظم محافظات و مناطق الجمهورية اليمنية.
وأشار إلى إن مشروع توزيع السلال الغذائية الذي تنفذه مؤسسة الشفقة بالشراكة مع مشروع التغذية المدرسية صار عليه قرابة السبعة أشهر منذ تدشينه في مطلع العام الجاري 2018م، حيث تقدم المؤسسة من خلاله سلال غذائية تحتوي على مواد وسلع أساسية كالدقيق والرز والسكر والزيت.
وأضاف رئيس المؤسسة قائلاً: نحن في مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان نعمل في مجالين مختلفين أحدهم صحي والأخر إجتماعي، ففي المجال الصحي تقدم المؤسسة العديد من الخدمات الصحية كتوزيع الأدوية للمريضى، وإجراء المعاينة الطبية والإسعافات الأولية والمجارحة، وتقديم مساعدة علاجية للمرضى، بالإضافة إلى تنفيذ جلسات وأنشطة التوعية والدعم النفسي للمرضى والمرافقين.
أما بالنسبة للمجال الاجتماعي والخدمات الاجتماعية فتشمل مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان وتوزيع السلال الغذائية لأسر المرضى، وتوزيع التمور، بالإضافة إلى توزيع كسوة وهدايا العيد.
وقال: لقد تمكنت المؤسسة هذا العام بفضل الله تعالى من توسيع نطاق عملها، حيث شملت خدماتها الإنسانية مرضى الفشل الكلوي والسرطان المتواجدين في المستشفيات الحكومية بأمانة العاصمة، وذلك إيمانا منها بأهمية توسيع نطاق التكافل والتراحم الإنساني والوصول إلى معظم حالات مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن الذين تزداد معاناتهم وأعدادهم يوما بعد آخر.
واستطرد القرشي قائلاً: بأن المؤسسة تعتزم خلال المرحلة القادمة إفتتاح فرع لها في محافظة الحديدة كونها تعد من أكثر المحافظات التي ينتشر فيها مرض الفشل الكلوي والسرطان، ومن ثم التوسع في عموم محافظات الجمهورية اليمنية لاسيما تلك التي تنتشر فيها الأمراض المزمنة بكثرة كالحديدة وتعز، حضرموت، والمحويت، وحجة، وعدن وابين ولحج والضالع وشبوة.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مسلحون مجهولون يختطفون الإعلامي الرياضي عباد الجرادي ونادي الوحدة يدين الحادثة

المُحَقِّقُ الصَرْخِي، ورأيهُ الشرعيُ بمَنْ تَرَكَ الصلاةَ.