مدارس التعليم الأهلي بمديريتي الوحدة ومعين تحتفي بذكرى المولد النبوي الكريم

صنعاء: رأفت الجُميّل
أقامت مدارس التعليم الأهلي بمديريتي الوحدة ومعين في العاصمة صنعاء، صباح اليوم، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بحضور أحمد النونو -وكيل وزارة التربية والتعليم- وعلي الحيمي -رئيس المكتب الفني بالوزارة-.
وفي الحفل الذي إحتضنته قاعة مدارس الرشيد الحديثة، أللقى الدكتور خالد حميد -أمين عام المجلس المحلي بمديرية الوحدة- كلمة، أكد -خلالها-: إن مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين -عليه الصلاة والسلام- هو مولد أمة، وهو الحد الفاصل بين الخير والشر، والجهل والعلم، والفوز برضوان الله، والظفر بالجنة، لافتا إلى أنه لا مجال للخلاص والفوز بالنعيم الأبدي الدائم إلا بإتباع نهجه صلى الله عليه وسلم.
وأشار د. حميد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والإقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، معتبرا مولد معلم البشرية، بمثابة الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، نظرا لكونه كرس حياته لتوصيل رسالة الإسلام السمحة إلى البشرية جمعاء.
وقال: ينبغي علينا إستشعار مسؤولياتنا كمسلمين في أعمالنا وأخلاقنا وسلوكنا وعكسها على الواقع العملي تجاه مجتمعنا، خصوصا في ظل الظروف الراهنة، وما يعانيه الشعب اليمني من عدوان همجي وحصار جائر، متطرقا إلى مناقب الرسول الكريم في تبليغ الرسالة الإلهية وتأدية الأمانة العظيمة، فكان أن إنتشر ضياء الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها رحمة للعالمين.
فيما إستعرض علي الصبري -مدير منطقة الوحدة التعليمية- على هامش الفعالية، محطات من السيرة النبوية العطرة، والمراحل التي مرت فيها الدعوة، مؤكدا: إن الرسول الكريم، ولد مخلصا للامة وأرسى قواعد بناء الأمة السليمة المتينة ونشر المحبة والصلاح.
وشدد الصبري على أهمية غرس مفاهيم الدين الحنيف لدى أبنائنا، مشيرا إلى أن الإحتفال الحقيقي بذكرى المولد النبوي الكريم، يجب أن يشمل التأسّي بمسيرة الرسول العطرة، والإقتداء بصفاته، مستذكرا -في الوقت ذاته- جانب من صفات الرسول الأعظم، وما تحلى به النبي من حكمة جعلت من بطن الجزيرة العربية مشعلا للنور والهداية والنجاح على المستويين الديني والدنيوي.
تخلل الحفل عدة فقرات وأنشطة دينية متنوعة منها الأناشيد والإبتهالات الدينية، وأوبريت (بعثة النبي)، وصبت جميعها حول فضائل وسيرة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وعكست مواهب الطلاب والطالبات، ولاقت إستحسان الحضور.
حضر الحفل كلا من: علي الدولة -مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة- وعلي الديلمي -مدير منطقة معين التعليمية-
والعاملين في المنطقتين التعليميتين -الوحدة ومعين- وإدارات المدارس الأهلية بالمديريتين، وآخرون.