مديرية الوحدة تكثف حملاتها لإزالة الأسواق العشوائية والمخالفات والتعديات

صنعاء: رأفت الجُميّل
كثف فرع مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية الوحدة في العاصمة صنعاء، منذ مطلع الأسبوع الجاري، حملاته بكافة شوارع وأحياء وميادين المديرية، لإزالة الأسواق العشوائية ورفع شاغلي الأرصفة والطرقات العامة، وإزالة عدد كبير من المخالفات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وشدد الأخ صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية الوحدة- على أهمية إزالة كافة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين الشاغلين للأرصفة والطرقات، وكذا جميع التعديات التي تتسبب بإعاقة السير، وتشوه الوجه الحضاري لشوارع وأحياء المديرية، لافتا إلى أن هناك تقييم مستمر لمستوى إنضباط فرع مكتب الأشغال بالمديرية، لتأدية كافة المهام المناطه به، ومنع إقامة أي تجمعات عشوائية وفرض هيبة القانون.
وأكد الميسري: إزالة عدد كبير من المخالفات والأسواق العشوائية في عدد من شوارع المديرية، فيما يتم التعامل مع باقي الأماكن، لمنع إستحداث أية تعديات، مشيرا إلى أن هناك خطة متكاملة تهدف إلى التخلص من كافة هذه المظاهر، وقد تم تحديدها بجدول زمني، ويتم العمل على ضوء ذلك الجدول.
فيما قال الدكتور خالد حميد -أمين عام المجلس المحلي-: إن المديرية بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في شن حملات إزالة الإشغالات غير النظامية على مستوى كافة شوارعها وأحيائها المختلفة، وذلك حتى يشعر المتعدي وكل من تسول له نفسه بمخالفة القانون بأن هناك رادع قوي، مؤكدا: إن قيادة المجلس المحلي وجهت تعليمات صارمة لجميع موظفي فرع الأشغال والجهات المعنية بالتصدي لظاهرة المخالفات، وتغليظ عقوبات إشغالات الأرصفة وذلك لتيسير الحركة المرورية للمواطنين، وعدم تشويه المظهر العام للشوارع.
وأضاف: إن جميع المخالفين ستتخذ بحقهم إجراءات صارمة بعد الإزالة لضمان عدم عودتهم لإحداث هذه العشوائيات على قارعة الطريق وبما يشكل تلوثا وزحاما وخدشا للوجه الجميل الذي يجب أن تكون عليه الأحياء والشوارع، منوها إلى جهود فرق المتابعة المشكلة من الجهات ذات العلاقة متواصلة للقضاء على المخالفات، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررا على شوارع المديرية.
من جانبه، قال الأخ محمد المختار -مدير فرع الأشغال بمديرية الوحدة- إن المكتب قام -خلال هذا الأسبوع- بإزالة عدد من أسواق القات العشوائية من شوارع الجزائر والصافية والزبيري، بالإضافة إلى رفع الباعة الجائلين من كثير من الشوارع، وذلك تحت إشراف مباشر من قيادة المديرية.
وأضاف المختار: كما شن المكتب حملات صباحية ومسائية لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات والمخالفات والأسواق العشوائية من شوارع الجزائر وعمان والزبيري وحدة والصافية والحي السياسي ومدخل شارع هائل، علاوة علي إزالة جميع الإشغالات للأرصفة والمظاهر المشوهة والسراويس المتنقلة والخزانات المعروضة، وذلك تحت جسري كنتاكي والمالية وحي سبأ فون وجوار مدرسة بغداد.
وأكد مدير مكتب الأشغال بمديرية الوحدة: استمرار هذه الحملات طوال الفترة القادمة، ولاسيما أيام الإجازات التي تشهد تزايد أعداد الباعة الجائلين في جميع الأحياء الواقعة في نطاق المديرية.
جديرا بالذكر، إن الإشغالات بالعاصمة صنعاء، فاقت كل تصور بعد أن سيطرت على أغلب الشوارع خلال الأشهر الماضية، منها معارض السيارات التي إحتلت الرصيف ونهر الشارع، بخلاف إشغالات المقاهي، وإنتشار الأسواق العشوائية، فضلا عن بناء دشم للمتسولين في الجزر الوسطية، والباعة الجائلين، بالإضافة إلى قيام كثير من أصحاب المحلات بوضع براميل وحوامل إعاقة أمام محلاتهم لإعاقة وقوف السيارات فى أماكن الانتظار.