in

مصلحة الجمارك تنفى صحة بيع المتروكات الموجودة في ساحة جمرك الميناء

متابعات –

اصدرت مصلحة الجمارك اليوم بيان تستنكر فيه بشده ما تناقلته مؤخراً عدد من أبواق العدوان حول قيام المصلحة ممثله بجمرك ميناء الحديدة ببيع المتروكات الموجودة في ساحة جمرك الميناء .

نص البيان :

تُدين وتستنكر مصلحة الجمارك بشدة ما تناقلته مؤخراً عدد من أبواق العدوان حول قيام المصلحة ممثلة بجمرك ميناء الحديدة ببيع المتروكات الموجودة في ساحة جمرك الميناء واتهمت تلك الأبواق أن القيام بتلك الإجراءات تأتي كإجراءات نهب منظمة حد زعمهم.

وللتوضيح وحرصاً على كشف الحقائق للرأي العام ودحض شائعات أبواق العدوان فإن مصلحة الجمارك باشرت في إجراءات بيع المتروكات بالمزاد العلني قبل الهجمة العسكرية والإعلامية على الحديدة وتحديداً في شهر يوليو من العام 2017م بإنزال أول إعلان في صحيفة الثورة بهذا الخصوص ثم الإعلان الثاني بصحيفة الثورة بتاريخ 13-15 فبراير 2018م وكذلك الإعلان الثالث باستئناف عملية البيع بالمزاد بموجب قرار رئيس المصلحة رقم (31) لسنة 2018م.

ووفقاً للمواد 274-279 من قانون الجمارك الذي خول سلطات الجمارك بيع البضائع المتروكة في الساحات الجمركية التى مضى عليها أكثر من 90 يوم فقط مع العلم ان تلك المتروكات مضى عليها اكثر من عشر سنوات، وحفاظاً على الأموال العامة استشعرت قيادة مصلحة الجمارك الجديدة ضرورة بيعها وفقاً للإجراءات القانونية لأنها تقع في ساحة جمرك ميناء الحديدة والذي يعرضها للتلف بسبب الرطوبة الشديدة.

كما تؤكد مصلحة الجمارك بأنها تمارس مهامها واختصاصها في إطار القوانين واللوائح النافذة للجمهورية اليمنية، وتعمل بأقصى جهودها لرفد الخزينة العامة بهدف المساهمة في توفير ما أمكن من المرتبات تنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس الوزراء وزير المالية وعطفاً على توجيهات الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وبهذا لزم التوضيح وبالله التوفيق.

صادر عن مصلحة الجمارك اليمنية

صنعاء، 23/6/2018م

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مناقشة مستوى أداء القطاعات والوحدات التابعة لوزارة الأشغال العامة والطرق

هدَم قبور البقيع فاجعةُ أنسانية ُ