in

مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار يكرم شباب اليمن الفائزين بجائزة العمل الإنساني العربي

صنعاء – عبدالحكيم الجنيد
برعاية اللواء الركن/ خالد أبوبكر با راس مستشار رئاسة الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك في مؤتمر السلم والشراكة.
نظم مكون الحراك فعالية تكريم شباب اليمن الفائزين بجائزة العمل الإنساني العربي (رواد العمل الإنساني في اليمن) اليوم في صنعاء.
وأكد رئيس المكون خالد باراس على ضرورة تقدير جهود الشباب في مختلف المجالات وخصوصاً في العمل الإنساني الذي بدوره ينقل صورة إيجابية عن اليمن وبالأخص ونحن نعاني من ظروف قاسية هذه الايام .
وأضاف بان لا فرق بين جميع أبناء اليمن فهم يجتمعون تحت سقف الابداع بغض النظر عن اختلاف محفظاتهم.
وقال ان تكريم الشباب المبدعين واجب على الجميع من اجل بناء يمن حافل بالعطاء والخير والابداع والتميز ويجب تحديد يوم من تكريم الشباب المبدع
واشاد اللواء باراس برواد العمل الإنساني ، واكد ان مشاريعهم الإنسانية تأتي إنطلاقاً من عقليتهم السليمة وضميرهم اليقظ ، وان اليمن يفاخر بهم بين الأمم لما حققوه من إنجازات على الصعيد المحلي والعربي.واشار اللواء باراس إلى ان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على إتفاق السلم والشراكة ، حدد يوم العاشر من يونيو من كل عام ، يوماً لتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن ، وإقترح ان يكون يوماً وطنياً رسمياً للعمل الإنساني في اليمن.
وشدد مستشار رئاسة الجمهورية على اهمية الإعداد والتنسيق للمؤتمر الدولي للشباب في اليمن ، وإختيار اللجنة التحضيرية للمؤتمر من شباب العمل الإنساني اليمني الذين سيتم تكريمهم في الفعالية ، والذي سيُسهم في توسيع افاق شباب اليمن وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في الجانب الإنساني.

وطالب باراس الجهات المعنية والمختصة لضرورة عمل يوم للأبداع الإنساني لما في ذلك من أهمية في عملية بناء الوطن وازدهاره في المجالات الإنسانية.
من جانبه اوضح الدكتور مهندس سعيد عمر باكحيل امين عام مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة ، ان المُكون يفخر بتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن الذين تمكنوا بجهودهم الإنسانية من الظفر بجائزة العمل الإنساني للشباب العرب والتي نضمتها دولة الكويت الشهر الماضي ، و كانوا خير سفراء للوطن ، ويؤكدون بذلك ان الشباب اليمني يأبى الا ان يكون في الصدارة دائماً ، على الرغم من المعاناة والظروف الصعبة .
ووجه امين عام مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة الشكر والتقدير للناشطين في جميع المبادرات الإنسانية في اليمن ، واكد ان جهودهم وتضحياتهم سيبقى أثرها يشع املاً بمستقبل افضل لليمن ارضاً وانساناً.
وعرفاناً منهم بالجهود الكبيرة التي بذلها مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على إتفاق السلم والشراكة ، كرم رواد العمل الإنساني في اليمن رئيس المكون اللواء الركن خالد ابو بكر باراس ، وامين عام المكون الدكتور مهندس سعيد عمر باكحيل ، بدرع العمل الإنساني اليمن.
وفي ختام الحفل قام مستشار رئاسة الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة اللواء الركن خالد باراس ، وعدد من ضيوف الشرف ، بتكريم الفريق اليمني الذي حصد المركز الأول والثاني بجائزة العمل الإنساني للشباب العربي بدولة الكويت للعام 2018 ، وعددهم 12 شاباً من مختلف محافظات الجمهورية ، إلى جانب تكريم 20 شاباً يديرون مبادرات إنسانية ناجحة ، بالشهادات والأوسمة التكريمية والهدايا العينية.
حضر الفعالية الاستاذ محمد حسين العيدروس القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى ، ووزير الأشغال العامة نائب رئيس المُكون المهندس غالب مُطلق ، ووزير شؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري ، واللواء علي الطمباله محافظ محافظة شبوه ، والشيخ مجاهد القهالي رئيس حزب التصحيح ، والدكتور اسماعيل الوزير عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، وعضو مكون الحراك عبدالله علي ناشر ، وعدد من الشخصيات الإجتماعية والناشطين في العمل الإنساني في اليمن.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أهالي منطقة ذهبان يناشدون إنقاذهم من أوبئة أحد مسالخ الدواجن

كربلاء التضحية والفداء في فكر المحقق الصرخي