منظمة شبيبة اليمن تشيد بإستلام المجلس المحلي في الأمانة لحديقة السبعين

خاص/ عدي حزام
عبرت منظمة شبيبة اليمن الخاصة بحماية حقوق الطفولة، مساء اليوم، عن سعادتها الغامرة بإتخاذ قيادة أمانة العاصمة لحزمة قرارات جريئة وصارمة، من شأنها الحد من استمرار العبث بأموال وممتملكات وإيجارات الدولة، والتي كان آخرها إستلام المجلس المحلي في الأمانة لحديقة السبعين من المستثمر الذي رفض تسليم ماعليه من إيجارات للدولة منذ العام 2013م.
وقالت المنظمة -في بيان تلقت الوكالة نسخة منه- إن منظمتنا وهي تبارك هذا الإنجاز المرموق لقيادة وكوادر وأعضاء المجلس المحلي في العاصمة صنعاء،
لتنتهز هذه الفرصة لتعبر عن ثقتها وإيمانها بوطنية قيادة المجلس وأعضاؤه، وكذا ثقتها بالتحول الذي تعكسه مثل هذه الإجراءات الصارمة والتي من شأنها الحد من العبث بالمال العام.
وعبرت عن ايمانها الكبير بأن هذه الإجراءات تمثل مستقبل البلد وقوته الدافعة، مثمنة تثمينا عالياً هذه الصحوة الرائعة كمقدمة لصحوة شاملة للقضاء على بؤر الفساد والحد من إستغلال المال العام.
الجدير بالذكر، إن الهيئة الإدارية لأمانة العاصمة، والمحكمين الذين عينهم مستثمر الحديقة السابق عبدالله المغشي، كانوا قد إتخذوا قرارا بتسليم الحديقة لمجلس إدارة تم تعيينه، بسبب تراكم الإيجارات المستحقة للأمانة على المستثمر، لمدة 78 شهر، وذلك من منطلق الحرص على تطبيق القانون وتحصيل المال العام الخاص بالدولة.
وأرجعت تلك اللجنة، إتخاذ ذلك القرار نظرا لعدم دفع المستثمر المغشي إيجارات الجزء المؤجر له من الحديقة البالغة مساحتها (1154)، لبنة للفترة من أبريل 2012م، إلى أغسطس 2018م، والتي بلغت 69,005,000 ريال، (تسع وستون مليون وخمسة ألف ريال)، بالإضافة إلى إخلال المستثمر المغشي بنصوص قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر رقم (22) لسنة 2006م.